رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"وش في وش" يربح 32 مليون جنيه منذ طرحه في مصر

نشر
فيلم وش في وش
فيلم "وش في وش"

حصد فيلم "وش في وش" لمحمد ممدوح وأمينة خليل وأنوشكا وبيومي فؤاد، أمس، إيرادات بلغت 81 الف جنيه ليصل إجمالي ما حققه الفيلم في السينمات بمصر 32 مليونًا و295 ألف جنيه.

وفيلم "وش في وش" بطولة محمد ممدوح، وأمينة خليل، وأحمد خالد صالح، ومحمد شاهين، وخالد كمال، وأنوشكا، وأسماء جلال، ومحمد شاهين، وبيومي فؤاد، ومحمود الليثي، سامي مغاوري، دنيا سامي، وسلوى محمد على، وإخراج وليد الحلفاوي.

أحداث فيلم "وش في وش"

تدور أحداث فيلم "وش في وش" حول عائلتين يحدث بينهما مشاكل وتصل إلى طريق مسدود وذلك في إطار اجتماعي لايت كوميدي تشويقي، فهو يناقش قضية الاختلاف بين الزوجين في الطباع والمستوى الاجتماعي والثقافات ويحدث موقف ما تلتقي أسرة كل منهما في شقة واحدة، ليبرز الفيلم الخلافات الزوجية التي تحدث بسبب تدخل الأهل بين الأزواج.

وقال المخرج وليد الحلفاوي، خلال حلوله ضيفًا على برنامج "مساء dmc"، إنه سعيد بأن الفيلم نال إعجاب الناس، وأن قصته قائمة على تدخل الناس في علاقة الأزواج وتأثيرها على هذه العلاقة، والبطل الحقيقي هو تعاون الفريق معا، وتصوير الفيلم استغرق شهرا، مقدما الشكر لباقي المشاركين في الفيلم.

وقال المخرج وليد الحلفاوي، إن كتابة السيناريو استمرت مدة طويلة قرابة العام نظرًا لانشغاله الدائم بالعمل الإخراجي، لافتًا إلى استمرار أعمال التصوير حوالي 7 أشهر، نتيجة بعض التوقفات، موضحًا أن التصوير الفعلي دام أربعة أسابيع.

أبطال فيلم "وش في وش"

وأضاف الفنان محمد ممدوح، أن شخصية "شريف" في الفيلم عادية من طبقة متوسطة يواجه مشكلة مع زوجته، وتدخل الناس يزيد المشكلة، مشيرا إلى أن ورق الفيلم حمسني للدور والحبكة الجميلة، لافتًا إلى أن ما وعد المخرج به نفذه وهو سبب النجاح.

وأكدت الفنانة أمينة خليل والنجم محمد ممدوح والمطربة أنوشكا، أن سر نجاح فيلمهم الأخير "وش في وش" يكمن في احترام المشاهد، وتقديم كوميديا اجتماعية، بعيدة عن الإفيهات، ومن واقع الحياة، وأشارت أمينة إلى وجود كيمياء خاصة تجمعها بمحمد ممدوح باتت تنعكس على مصداقية العمل الفني، وقالت إن "السيناريو العظيم" يقف خلف نجاح الفيلم الذي عرض ضمن موسم أفلام صيف 2023، ويحتل المرتبة الثانية في قائمة الأكثر تحقيقًا للإيرادات خلف فيلم العميل صفر للنجم أكرم حسني طوال الأيام الماضية.

وأضافت الفنانة أمينة، قائلة: "تفاهم وتناغم فريق عمل فيلم وش في وش، كان سبباً في نجاح العمل بجانب السيناريو العظيم"، متابعة "أنا ومحمد ممدوح تايسون بقينا عشرة وحافظين بعض في أي شغل بنتشارك فيه مع بعض، وهو حبيبي وأخويا وأموت علشان اشتغل ما بيننا وجمعنا كيميا ربانية".

وواصلت قائلة: "أنوشكا تاني مرة تلعب دور ماما وبنبسط من كده لأن علاقتنا لطيفة وبنحب نشتغل مع بعض وهي مجتهدة وبتعلم منها في كل مشهد، وبعد لما اتفرجت على فيلم وش في وش، عايزه أسقف لكل ممثل لأنهم أبهروني".

كما أثنت على دور المخرج وكاتب السيناريو وليد الحلفاوي في إنجاح العمل بفضل رؤيته الواقعية وقدرته في السيطرة على 12 ممثلاً داخل موقع التصوير، مبدية سعادتها أيضاً بالعمل مع الفنان خالد كمال، مضيفة: «علاقتي مع فريق العمل كلها محل حب وتقدير، أنا فخورة ومبسوطة بالجميع».

وهنأت أمينة خليل الفنانة الشابة دنيا سامي على دورها في الفيلم مبدية إعجابها الشديد بما قدمته، معقبة: «دور دنيا أكثر دور عجبني في الفيلم، عامل ردود فعل جميلة، أنتي تستحقي كل الدعم والإشادة».