رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تأجيل مهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو بسبب الحرب على قطاع غزة

نشر
الأمصار

 أعلن معهد السينما والإعلام العربي في سان فرانسيسكو، اليوم الأربعاء، عن تأجيل مهرجان الفيلم العربي هذا العام بسبب الحرب على قطاع غزة.

وكان من المقرر افتتاح الدورة السابعة والعشرين لمهرجان الفيلم العربي في 10 نوفمبر في مسرح كاسترو، من خلال عرض فيلم هجان للمخرج المصري أبو بكر شوقي.

وجاء في بيان للمنظمين أن المهرجان كان دائمًا احتفالًا بالسينما العربية، لكن في الوقت الحالي، لا يبدو أن هذه لحظة احتفال.

وأضاف البيان أن المنظمين شعروا أنه من غير المناسب إقامة حدث احتفالي في ظل استمرار الحرب في غزة، والتي تسببت في خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.

مهرجان الفيلم العربي

وأعرب المنظمون عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وحثوا على وقف فوري للحرب.

وفي غضون ذلك، سيقدم المنظمون المبالغ المستردة لجميع تذاكر المهرجان والتذاكر التي تم شراؤها مسبقًا. بالإضافة إلى ذلك، سيقدم المعهد عروضًا مجانية عبر الإنترنت لأفلام عربية وفلسطينية.

تأجيل طرح أغانيهم الجديدة 

وفي وقت سابق، كشف عدد من المطربين عن تأجيل طرح أغانيهم الجديدة التي كان من المفترض طرحها خلال هذه الأيام من شهر أكتوبر لكن  لتضامنهم مع أحداث غزة والهجوم الغاشم الذى ارتكبه المحتل على الأراضى الفلسطينية تم تأجيلها، أول ما قام بتأجيل طرح أغانيه الجديدة الفنان رامى جمال الذى كان قد كشف على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك عن قرب طرح أغنيته الجديدة التي بعنوان "جيت متأخر".


أيضًا المطرب مصطفى حجاج كان قد انتهى من تسجيل أحدث أغانيه وكان منتجه هانى محروس قد صرح بطرحها خلال منتصف أكتوبر لكن تضامنا مع القضية الفلسطينية قرر تأجيلها إلى موعد سوف يتم تحديده فيما بعد.

أيضًا المطرب شاندو كان قد انتهى من تسجيل أغنية جديدة بعنوان " فيكى حاجة مش عادية " وكان مقررًا أن يطرحها خلال شهر أكتوبر لكنه قرر تأجيلها للتضامن مع الشعب الفلسطيني أيضًا.

وكان الفنان أبو الليف قد قال في تصريحات صحفية" إنه سوف يطرح أغنية جديدة بعنوان "الدنيا بنك" تحمل طابع الدراما وبها عدد من المفاجآت لكن تم تأجيلها أيضًا.

وفي وقت سابق، أعلن النجم ماجد المهندس، إلغاء حفله الغنائي الذى كان من المقرر إحياؤه بدولة الكويت، يوم 27 أكتوبر الجاري، ليتم تحديد موعده في وقت لاحق، وذلك تضامنًا مع شعب فلسطين بعد تعرضه لهجمات غاشمة من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وطرح النجم ماجد المهندس أغنية بعنوان "يا عيوني" على "يوتيوب"، ويتعاون فى هذه الأغنية مع فريق عمل أغنيته التى طرحها مؤخرًا بعنوان "لندن" وحققت نجاحًا من حيث المشاهدات، الأغنية من كلمات برقان وألحان فهد الناصر.