رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة الليبية تُسلِّم صكوك التعويضات للمتضررين ببلدية عمر المختار

نشر
جانب من التسليم
جانب من التسليم

سلم وكيل عام وزارة الحكم المحلي ورئيس لجنة الحصر والتعويضات أبوبكر الزوي صكوك التعويضات على العائلات المتضررة داخل ديوان بلدية عمر المختار. 

وأوضحت الحكومة الليبية أن التوزيع شمل 216 عائلة، وذلك بحضور عميد البلدية إبراهيم اليتيمي وأعضاء لجنة التعويضات بالبلدية. 

وأفادت الحكومة أنه بذلك تم تعويضُ أصحاب 172 منزلاً غمرتهم المياه، إضافة لعدد 27 منزلاً تأثر جزئياً، وعدد 17 منزلاً أُزيلت بالكامل. 

على خلفية فيضانات درنة.. ليبيا: طب الطوارئ ينتشل ثلاث جثث وأكياس أشلاء

وفي وقت سابق، أعلن مركز طب الطوارئ والدعم في ليبيا، عن انتشال ثلاث جثث وثلاثة أكياس أشلاء من وادي ام البريكات ووادي اللوقي شرق مدينة درنة، وذلك على خلفية الإعصار الذي ضرب عدد من المناطق في ليبيا الشهر الماضي.

 انتشال ثلاث جثث وثلاثة أكياس أشلاء

وأوضح مركز طب الطوارئ، أن عملية انتشال تلك الجثث والاشلاء تمت بجهود فرق المركز “الفرقة السادسة عشر – فرقة الغوصين” و ”الفرقة الخامسة والسادسة والتاسعة والفرقة الرابعة عشر – تعقيم) وذلك بالتعاون مع كتيبة التوحيد والقوات الخاصة البحرية ”الضفادع البشرية “، وغطاسي غرفة متطوعي القبة.

وكانت أرسلت دولة الإمارات طائرة تحمل على متنها ثلاثة أطنان من شحنة اللقاحات ضد "الحمى الشوكية" و"الإنفلونزا"، وذلك إلى مطار بنغازي الدولي تمهيداً لنقلها إلى مدينة درنة الليبية بالتنسيق مع الجهات الصحية الليبية.

وأعلن وفد الهلال الأحمر الإماراتي، أن الشحنة الطبية تضم 90000 جرعة من لقاحات الحمى الشوكية، والإنفلونزا، وتكفي لعدد 30000 شخص، ويعمل الفريق بالتنسيق مع الجهات الليبية المختصة على توفير المبردات اللازمة لها، حيث يشترط أن يتم شحنها مبردة تحت درجة حرارة 8 C°، من أجل حفظها وتوزيعها على أهالي المدينة.

وتهدف هذه الشحنة من المساعدات الطبية، إلى رفع المناعة المجتمعية وتوفير حماية أكبر لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وتأتي في إطار الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات للوقوف بجانب الأشقاء في ليبيا، انطلاقاً من دورها الإنساني وبلوغ مرحلة التعافي من تداعيات كارثة إعصار دانيال الذي وقع في 10 سبتمبر الماضي وخلف ضحايا ومفقودين.

وأعربت الجهات الصحية الليبية عن تقديرها لجهود دولة الإمارات في تقديم المساعدات الطبية، مؤكدة أن هذه الشحنة ستساهم بشكل كبير في تعزيز الجهود الوطنية لمكافحة الأمراض المعدية.

وتأتي هذه المساعدات الطبية في إطار الدعم المستمر الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للشعب الليبي الشقيق، في مختلف المجالات، بما في ذلك المجال الصحي