رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. شرطة دبي تكشف حقيقة إصابة 4 إسرائيليين في عملية طعن بالإمارة

نشر
الإمارات
الإمارات

نفت "شرطة دبي"، الأنباء المُتداولة عن إصابة 4 إسرائيليين في عملية طعن بالإمارة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء.

وعلى حسابها في منصة "إكس"، كتبت شرطة دبي في بيان: "نفت شرطة دبي ما تم تداوله حول تعرض 4 إسرائيليين للطعن في دبي، مؤكدة أن أمن وسلامة الجميع من أهم أولويات دولة الإمارات".

وأضاف البيان: "كما تدعو الجميع للاعتماد على المصادر الرسمية للأخبار والابتعاد عن تداول الشائعات والأخبار المغلوطة".

الإمارات تنتقد هجمات حماس على إسرائيل: "تصعيد خطير"

أكدت "وزارة الخارجية الإماراتية"، في بيان عاجل لها على ضرورة حماية المدنيين، وأن الأولوية العاجلة يجب أن تكون لإنهاء "العنف" وحماية المدنيين، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، الإثنين.

وقالت في بيانها إن "الهجمات التي تشنها حركة حماس ضد المدن والقرى الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة، بما في ذلك إطلاق آلاف الصواريخ على التجمعات السكانية، تشكل تصعيدًا خطيرا وجسيما".

وأعربت عن "استيائها الشديد إزاء التقارير التي تفيد باختطاف مدنيين إسرائيليين من منازلهم كرهائن، وأكدت على ضرورة أن ينعم المدنيون من كلا الجانبين بالحماية الكاملة بموجب القانون الإنساني الدولي، وضرورة ألا يكونوا هدفًا للصراع".

كما أعربت دولة الإمارات عن "تعازيها لأسر الضحايا" ودعت إلى بذل كافة الجهود الدبلوماسية لمنع حدوث مواجهة إقليمية أوسع نطاقا.

وعبرت عن أسفها العميق للخسائر في الأرواح الإسرائيلية والفلسطينية نتيجة لاندلاع أعمال العنف، ودعت الطرفين إلى وقف التصعيد وتجنب تفاقم العنف وما يترتب على ذلك من عواقب مأساوية تؤثر على حياة المدنيين والمنشآت.

وشددت الإمارات على ضرورة أن يعمل المجتمع الدولي معًا لمنع أعمال العنف التي تهدد عدم الاستقرار على نطاق أوسع وامتدادها، بما في ذلك مشاركة مجموعات أخرى.

وأكدت الإمارات أنه يجب على المجتمع الدولي أن يظل حازما في مواجهة هذه المحاولات العنيفة التي تحاول أن تعرقل الجهود الإقليمية الجارية الرامية إلى الحوار والتعاون والتعايش، ويجب ألا يسمح للتدمير الوجودي باجتياح منطقة عانى شعبها ما يكفي من الحروب والأزمات.

وأكدت أن دولة الإمارات تواصل العمل بشكل وثيق مع كافة الشركاء الإقليميين والدوليين لإعادة تهدئة الأوضاع وخفض التصعيد بأسرع وقت ممكن في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة والعودة إلى المفاوضات للتوصل إلى تسوية نهائية وفقا لحل الدولتين للفلسطينيين والإسرائيليين الذين يستحقون العيش بسلام وكرامة.

شرطة دبي تكشف تفاصيل إحباط أكبر عمليات تهريب "كبتاجون" في العالم

كشفت شرطة دبي في الإمارات العربية المتحدة، تفاصيل عملية ستورم التي أحبطت تهريب كميات ضخمة من مخدر كبتاجون تزن أكثر من 13 طنا.

وحسب موقع الإمارات اليوم، قال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء عيد محمد ثاني حارب، إن التفاصيل بدأت بتلقي الإدارة العامة لمكافحة المخدرات معلومات عن وجود حاويات مشبوهة على متن إحدى سفن الشحن العملاقة، تسعى عصابة دولية مُنظمة إلى إدخالها للدولة ثم لنقلها إلى دولة أخرى، فوضعت الإدارة خطة عملٍ مُحكمة للتحقق من محتوى الحاويات.

وأضاف أن قوة مكافحة المخدرات وضعت 5 حاويات تحتوي على أثاث من أبواب وألواح ديكورات ضمن نطاق الحاويات المشتبه بها من بين آلاف الحاويات على سفينة الشحن.

وأشار إلي أنه تم فحص الحاويات بالتعاون مع الشركاء الإستراتيجيين في جمارك دبي من خلال استخدام أجهزة الكشف بالأشعة السينية والاستعانة بالكلاب البوليسية.

وأكد أن النتائج أسفرت النتائج عن وجود حبوب الكبتاجون بداخلها.

وأوضح اللواء عيد محمد ثاني حارب، أن فريق العمل استطاع تحديد هوية أحد أفراد العصابة ووضعه تحت المراقبة اللصيقة في كل أماكن تنقله، إلى أن حضر للميناء وقدم طلباً لاستخراج 3 حاويات من أصل 5 فتم إلقاء القبض عليه.

ولفت إلى أن “فرد العصابة أكد أنه يسعى إلى نقل الحاويات لمنطقة صناعية وأن هناك من سيستلمها منه”.

وقال اللواء عيد محمد ثاني حارب: "قرر فريق العمل أن ينقل الحاويات، وعند وصولها إلى المنطقة الصناعية، تمكنت السلطات من إلقاء القبض على فردي العصابة الثاني والثالث المتورطين في نقل وتهريب الحاويات الثلاث الأولى".

وأكد أن فريقا آخر وضع الحاويتين الأخريين المتواجدتين في الميناء تحت المراقبة الدقيقة إلى أن جاء أحد الأشخاص بهدف تخليص أوراقهما الجمركية وبرفقته شخص آخر، وتم على الفور إلقاء القبض عليهما.