رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يشاهد استعراضًا لأسلحة ومعدات الجيش الثالث المشاركة بحرب أكتوبر

نشر
الأمصار

شهدت إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، استعراضا في أرض الميدان لأسلحة ومعدات الجيش الثالث المختلفة من القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي وقوات المشاة وقوات المدرعات، وغيرها من القوات التى شاركت فى حرب أكتوبر المجيدة.

قائد الجيش الثالث: عوامل الزمن لا يمكن أن تؤثر في صلابة المقاتل المصري

قال اللواء أركان حرب شريف جودة العرايشى قائد الجيش الثالث الميدانى، إن رجال الجيش الثالث أثبتوا أن عوامل الزمن لا يمكن لها أن تؤثر فى عقيدة وصلابة المقاتل المصرى، مؤكدا أن التاريخ سيتوقف طويلا متعجبا أمام التجربة المصرية النابعة من قوة وصلابة شعب مصر الأبى الذى أدرك بحسه الوطنى أن مستقبله لن يبنيه أحد غيره فمضى فى طريقه رافعا شعار نكون أو لا نكون.

قائد الجيش الثالث

أضاف قائد الجيش الثالث الميدانى، فى كلمته خلال تفقد الرئيس السيسى إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني: وقد رأى العالم كله كيف تحولت مصر فى أعوام قليلة من فوضى خلاقة كادت تطيح بالأخضر واليابس إلى واحة للأمن والاستقرار، مشيرا إلى أن ما تحقق على أرض مصر من نهضة تنموية سيكون مرتكزا للانطلاق لبناء الجمهورية الجدية التى يسودها العدل وتعلو فيها قيمة الانسان المصرى الذى رأى بنفسه أنه فى بؤرة اهتمام القيادة السياسية.

أكد أن المشروعات القومية العملاقة التى يتم تنفيذها فى كافة ربوع مصر لهى خير دليل على ذلك فهى تهدف فى مقامها الأول إلى تغيير واقع الحياة.

الجيش الثالث الميداني هو أحد جيوش القوات المسلحة المصرية، ويقع مقر قيادته بمدينة السويس. يتألف حاليا من عدد 7 فرق وتتكون كل فرقة من عدد من الألوية تمثل كافة أفرع القوات المسلحة.

بعد حرب 1967 أمر الرئيس جمال عبد الناصر بإعادة تنظيم القوات المسلحة المصرية فكان القرار ببناء الجيش الثالث الميداني ليكون مجال عمل هذا الجيش هو القطاع الجنوبي من المجرى الملاحي والممتد من الإسماعيلية إلى السويس. على الضفة الشرقية من قناة السويس.

شارك الجيش في العديد من المعارك بداية من حرب الاستنزاف إلى حرب أكتوبر وكان قائد الجيش الثالث الميداني في حرب أكتوبر هو اللواء عبد المنعم واصل.