رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ثلاثي مصري يصلوا ثمن نهائي بطولة الدوحة الدولية للإسكواش

نشر
الأمصار

تواجد ثلاثي مصري "طارق مؤمن - فارس دسوقي - عمر مسعد" في منافسات ثمن نهائي بطولة الدوحة الدولية للإسكواش.

وصعد الثلاثي بشكل مباشر لدور الـ16 بعدما جنبته القرعة خوض الدور التمهيدي، فيما خسر الثنائي الآخر "ياسين الشافعي - خالد لبيب" وودع منافسات البطولة مبكرًا.

وانهزم لبيب أمام الهندي "أبهاي سينجه" بنتيجة 1-3 في مباراة امتدت 39 دقيقة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: "9-11، 11-5، 11-7، 11-6"، ليضرب الهندي موعدًا مع المصري فارس دسوقي في ثمن النهائي.


فيما تلقى ياسين الشافعي خسارة ثقيلة بثلاثية نظيفة أمام الياباني "رينوسوكوي توسوكي" في مباراة لم تستغرق أكثر من 28 دقيقة وجاءت نتائج أشواطها كالتالي: "11-6، 11-7، 11-8"، ليواجه الياباني نظيره الفرنسي "فيكتور كروين".

ومن المقرر، أن يلتقي طارق مؤمن، البرتغالي روي سواريس، والذي تغلب على نظيره الإسباني "إيفان بيريز" بنتيجة 3-2.

فيما يواجه عمر مسعد نظيره الإنجليزي سيمون هيربارت، الذي فاز على القطري وليد زمان بنتيجة 3-0.


نور الشربيني تحصد بطولة كأس جراسهوبر للاسكواش

توجت البطلة المصرية نور الشربيني، المصنفة الأولى عالمياً لسيدات الاسكواش، ببطولة كأس جراسهوبر للاسكواش، التي استضافتها زيورخ السويسرية خلال الفترة بين 17 إلى 22 أكتوبر الجاري، بقيمة جوائز مادية تقدر بـ110 آلاف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

وفازت نور الشربيني في مباراة النهائي على مواطنتها هانيا الحمامي المصنفة الثالثة بنتيجة 3-0، في مباراة استغرقت 63 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط: 11-6, 11-7, 11-9.

ويحمل الثنائي المصري نور الشربيني والمصنفة الأولى عالمياً لسيدات الاسكواش، ومصطفى عسل لاعب الأهلي والمصنف الثالث عالمياً للرجال، لقب النسخة الماضية من بطولة كأس جراسهوبر.

ومن المقرر أن يلتقي كريم عبد الجواد مع نظيره الويلزي جزيل مكين في نهائي الرجال ببطولة كأس جراسهوبر، وذلك بعد انتهاء مباراة السيدات، لتؤكد اللاعبة هيمنة المصريين والمصريات على لعبة الاسكواش.

وكانت أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، بشكل رسمي، الموافقة على انضمام 5 رياضات جديدة إلى دورة الألعاب الأولمبية، أولمبياد 2028 التي ستقام في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتنص لوائح الألعاب الأولمبية، أن خلال كل دورة يتم اقتراح 5 لعبات تضم إلى منافسات الأولمبياد لدورة واحدة، تقترحها الدولة المنظمة على أن يتم حسم الموافقة عليها من جانب اللجنة الأولمبية الدولية.