رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الذهب في مصر اليوم 24 أكتوبر 2023

نشر
الأمصار

سجل سعر الذهب اليوم الثلاثاء ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٣ في مصر  بمستهل التعاملات عند نفس مستويات إغلاق سعر الذهب أمس الإثنين، والذي شهد تباينا مع التغير الذي حدث في سعر أوقية الذهب بالبورصة العالمية.

سعر الذهب في مصر اليوم

سعر جرام الذهب عيار ٢١

سجل سعر شراء جرام الذهب عيار ٢١ نحو ٢٤٥٠ جنيها، فيما بلغ سعر عيار ٢١ اليوم الآن في مصر تحديث لحظي نحو ٢٤٧٠ جنيها.

سعر الذهب عيار ١٨

حقق سعر شراء الذعب عيار ١٨ اليوم مستوى ٢١٠٠ جنيه، فيما وصل سعر بيع جرام الذهب عيار ١٨ اليوم الثلاثاء في مصر إلى نحو ٢١١٧ جنيها. 

سعر الذهب اليوم عيار ٢٤
وصل سعر شراء الذهب عيار ٢٤ إلى ٢٨٠٠ جنيه، فيما بلغ سعر بيع جرام الذهب عيار ٢٤ نحو ٢٨٢٢ جنيها.

سعر الذهب اليوم عيار ٢٢
اقترب سعر شراء جرام الذهب عيار ٢٢ حدود ٢٥٦٦ جنيها، فيما تداول سعر بيع جرام الذهب عيار ٢٢ عند نحو ٢٥٨٧ جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر

سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء ٢٣ -١٠- ٢٠٢٣ في مصر تداول عند مستوى ١٩٧٦٠ جنيها، وهو من جرام الذهب عيار ٢١ ولكن السعر الفائت من غير أي رسوم مثل المصنعية أو الضريبة أو الدمغة.

وقد لعب الذهب دورا مهما في النظام النقدي الدولي. وقد تم سك أول عملات ذهبية معروفة في التاريخ بناء على أوامر كروسياس، ملك ليديا (منطقة تقع في تركيا حاليا)، في عام 550 قبل الميلاد. واستخدم الذهب في صنع العملات في العديد من البلدان قبل التحول إلى العملات الورقية.

ولكن حتى تلك العملات الورقية احتفظت بصلة قوية مع الذهب، من خلال ما يعرف بقاعدة الذهب: وهي نظام نقدي كان يقوم على استخدام الذهب كقاعدة أو معيار لتحديد قيمة العملة الورقية لدولة ما، من خلال ربطها بكمية ثابتة من الذهب. كان يتم تحويل العملات المحلية بحرية إلى كمية محددة من الذهب بعد اعتماد سعر ثابت لبيع الذهب وشرائه.

بموجب تلك القاعدة، كان يستطيع أي شخص أن يقدم عملات ورقية للحكومة ويطلب مقابلها ما يساويها في القيمة من الذهب.

بريطانيا هي الدولة التي ابتكرت قاعدة الذهب في عام 1821. قبل ذلك، كانت الفضة هي المعدن النقدي الرئيسي على مستوى العالم. وبعد ذلك بنحو خمسين عاما، في سبعينيات القرن التاسع عشر، تبنى ذلك النظام العديد من البلدان الأخرى، كفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة وغيرها. وكان من بين أسباب انتشاره اكتشاف كميات هائلة من الذهب في أمريكا الشمالية، ما جعل ذلك المعدن النفيس متاحا بشكل كبير. وبموجب تلك القاعدة، كان يتم بيع وشراء كميات غير محدودة من الذهب.