رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق جولة تفاوضية جديدة بين مصر وإثيوبيا حول أزمة سد النهضة

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الري المصرية، عن انطلاق جولة تفاوضية جديدة على المستوى الوزاري، بشأن سد النهضة، في العاصمة المصرية، القاهرة، وذلك بمشاركة الوفود المعنية من مصر، والسودان، وإثيوبيا.

 

 

وقالت الوزارة، في بيان رسمي لها، إنه "انطلقت في القاهرة جولة تفاوضية جديدة على المستوى الوزاري بشأن سد النهضة بمشاركة الوفود المعنية من مصر، والسودان، وإثيوبيا".

وأوضح البيان أن "تلك الجولة من المفاوضات تأتي في إطار متابعة العملية التفاوضية عقب الجولتين اللتين عقدتا في القاهرة ثم أديس أبابا خلال الشهرين الماضيين".

وأكد بيان وزارة الري المصرية أن "الجولة الجديدة من المفاوضات جاءت بناءً على توافق الدول الثلاث على الإسراع بالانتهاء من الاتفاق على قواعد ملء وتشغيل سد النهضة، في أعقاب لقاء قيادتي مصر وإثيوبيا في 13 يوليو الماضي".

 

مصر.. وزير الأوقاف: أحيي الموقف الثابت للرئيس السيسي في رفض التهجير لسيناء


حيا الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف في مصر، الموقف الثابت للرئيس عبد الفتاح السيسي| رئيس جمهورية مصر العربية، في رفض التهجير لسيناء.

كما حيا الجهود الدبلوماسية المصرية في محاولة إيجاد طريق لوقف التصعيد وتحقيق السلام العادل.

في سياق متصل، شدد وزير الأوقاف على أن ‏ما يحدث في غزة جرائم حرب وإبادة جماعية.

وتساءل من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، فأين ضمير العالم ومؤسساته الدولية والحقوقية والإنسانية وما قيمة أي مؤسسة إنسانية لا ترفع صوتها عاليا ضد الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني ومتى نسمعه إن لم يكن الآن حكموا ضميركم الإنساني وضعوا أنفسكم مكان أهل غزة وأطفالكم مكان أطفالهم.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور رائد عبدالناصر الأمين العام للهلال الأحمر المصري في محافظة شمال سيناء، اليوم أن 55 شاحنة مساعدات دخلت حتى الآن إلى قطاع غزة  من مصر عبر ميناء رفح البري.

وقال الدكتور رائد عبد الناصر، إن الدفعة الأولى من المساعدات التي دخلت إلى قطاع غزة كانت 20 شاحنة يليها 15 شاحنة، ثم دخلت صباح اليوم /الاثنين/ 20 شاحنة بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري والقيادة السياسية.

وأشار الى أن أكثر من 30 طائرة وصلت إلى مطار العريش محملة بالمساعدات من العديد من الدول لقطاع غزة عن طريق مصر، مؤكدا تضافر جميع الجهود بالتنسيق مع القيادة السياسية في مصر لاستقبال المساعدات وشحنها وتخزينها.

كما أشار إلى اصطفاف 100 شاحنة محملة بالمساعدات لسكان قطاع غزة بالقرب من معبر رفح البري، وهي شاحنات تابعة للهلال الأحمر المصري وحياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.