رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تشكر مصر على إنقاذ حياة المُحتجزتين في غزة

نشر
الأمصار

نقلت الحكومة الإسرائيلية، شكرها إلى مصر واللجنة الدولية للصليب الأحمر على دورهما في إنقاذ حياة المحتجزتين بقطاع غزة، بعد الإفراج عنهما منذ ساعات قليلة.

 

 

عاجل.. الاحتلال الإسرائيلي يُنفذ مداهمات برية محدودة في غزة


قال جيش الاحتلال الإسرائيلى، إن قواته نفذت عمليات برية محدودة في قطاع غزة لقتل من وصفهم بـ«المسلحين» والبحث عن الرهائن، فيما تواصل تل أبيب استعدادها لشن هجوم برى على القطاع المحاصر.

وأضاف جيش الاحتلال، في بيان، أن عدد الأشخاص المؤكد احتجازهم لدى حركة حماس 222 شخصًا، بزيادة 10 أشخاص عما أعلنه المتحدث باسم الجيش، دانيال هاجارى، أمس الأول.

 

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلى أن تل أبيب وافقت على طلب واشنطن تأجيل الدخول البرى إلى غزة حتى وصول قوات أمريكية إضافية.

 

الأمم المتحدة تحث على هدنة إنسانية فورية في غزة


حث المفوض الأعلى للأمم المتّحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، على "هدنة إنسانية فورية" في غزة، مناشدًا القادة اتّخاذ "خيارات شجاعة".

وأكد تورك في بيان أن "الخطوة الأولى يجب أن تكون هدنة إنسانية فورية تنقذ حياة مدنيين من خلال الإيصال السريع والفاعل للمساعدات الإنسانية إلى غزة".

 

الرئيس الفلسطيني يتلقى اتصالاً من رئيسة المفوضية الأوروبية بشأن آخر التطورات بغزة


تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الإثنين، اتصالا هاتفيا من رئيسة المفوضية الأوروبية اورسولا فون دير لاين.

وجرى خلال الاتصال، بحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، وآخر مستجدات الجهود الجارية لوقف العدوان على شعبنا، وتجنيب المدنيين ويلات الحرب، وأهمية إدخال المواد الإغاثية الطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء بأسرع وقت ممكن.

وقال عباس، إننا ضد قتل المدنيين من الجانبين، ونحن ضد استهداف المدنيين في المستشفيات والكنيسة الأرثوذكسية وهدم العمارات على رؤوس أصحابها جرائم وحشية لا يمكن السكوت عليها.

وشدد الرئيس الفلسطيني على رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، أو من الضفة، أو القدس.

وأكد الرئيس الفلسطيني وجوب تنفيذ الحل السياسي القائم على الشرعية الدولية من أجل نيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله وسيادته، وهو ما يضمن الأمن والاستقرار للجميع في المنطقة.