رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريستيانو رونالدو: يشرفني أن ألتقي مجددًا بالأمير محمد بن سلمان

نشر
الأمصار

وجه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، رسالة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ونشر رونالدو عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر صورة له مع سمو ولي العهد محمد بن سلمان وعلق: "يشرفني أن ألتقي مجددًا بالأمير محمد بن سلمان".

وأضاف: "ومن الرائع أن أكون جزءًا من هذه الجلسة اليوم لمناقشة مستقبل الرياضات الإلكترونية وإطلاق أول بطولة على الإطلاق ستقام في السعودية العام المقبل".

وأعلن ولي العهد عن انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية اليوم الإثنين، بحضور كوكبة من أبرز الشخصيات الرياضية العالمية، على رأسهم الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي فيفا.

الصورة

جاء ذلك خلال "مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة"، الذي تستضيفه المملكة بحضور كبير من قيادات وكبار الشخصيات في القطاع الرياضي وقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية حول العالم.

كما أعلن سموه إنشاء مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وهي مؤسسة غير ربحية، ستتولى تنظيم البطولة وستكون المحرك الذي سينقل هذا القطاع إلى مرحلة جديدة من التعاون بين جميع الشركاء والجهات المعنية بمنظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية للاستفادة من إمكاناتها الحقيقية وتعزيز نمو واستدامة القطاع.

وقال سمو ولي العهد السعودي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، إن بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية ستسهم في تنويع الاقتصاد، وتعزيز قطاع السياحة وتوفير الفرص الوظيفية في مختلف القطاعات، وتقديم ترفيه عالي المستوى، مشيرا إلى أنها ستكون رافداً رئيسياً في تحقيق مساعي استراتيجية قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، والمساهمة في تحقيق أكثر من 50 مليار ريال للناتج المحلي بحلول عام 2030، وتوفير 39 ألف فرصة عمل جديدة في القطاع، وتحويل مدينة الرياض إلى عاصمة للألعاب الإلكترونية.

وسيتم اتباع نموذج جديد ومبتكر لنظام البطولة بهدف تتويج النادي الأفضل في العالم على مستوى الألعاب المشاركة كافة في البطولة الذي سيخدم بدوره في تنمية واستدامة أندية الرياضات الإلكترونية.

تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع السيناتور الأمريكي ليندسي جراهام

اجتمع ولي العهد السعودي "الأمير محمد بن سلمان"، مع السيناتور الأمريكي "ليندسي جراهام"، ووفد من مجلس الشيوخ الأمريكي، في الرياض، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأحد.

وبحث الطرفان خلال الاجتماع التصعيد العسكري الذي تشهده غزة حاليًا، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"