رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصليب الأحمر اللبناني: نقلنا 3 جثامين لقتلى قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

نشر
الصليب الأحمر اللبناني
الصليب الأحمر اللبناني

أعلن الصليب الأحمر اللبناني، أنه تم نقل جثث 3 أشخاص من بلدة حدودية جنوب لبنان استتهدفتهم قذائف إسرائيلية اليوم الاثنين.

نقل 3 قتلى من بلدة حدودية جنوب لبنان

أعلن المتحدث باسم الجـيش الإسرائيلي، أنه تم اطلاق قبل قليل صاروخ اعتراضي نحو جسم مشبوه اخترق الأجواء قادما من لبنان، وأنه تم تفعيل الإنذار في منطقة مفتوحة عقب الاعتراض.

العملية العسكرية بين حزب الله وجيش الاحتلال 

وشن "طيران الاحتلال الإسرائيلي"، غارة على الأطراف الجنوبية لبلدة عيترون، وسُمع صداها في أنحاء الجنوب.حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وكانت قد بدأت إسرائيل في إجلاء حوالي 60 ألف إسرائيلي من البلدات القريبة من الحدود اللبنانية، وذلك في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة أعقاب الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وتمتد هذه الحدود بطول حوالي 120 كيلومترا، بدءا من بلدة الناقورة في أقصى الغرب على البحر المتوسط وصولا إلى مرتفعات كفرشوبا ومزارع شبعا شرقا، وجبل الشيخ الذي يشكل الحدود اللبنانية السورية الإسرائيلية المشتركة، ويحددها حاليا الخط الأزرق الفاصل الذي رسمته الأمم المتحدة بين لبنان من جهة وإسرائيل وهضبة الجولان من جهة أخرى، في 7 يونيو من عام 2000.

قُتل سبعة من عناصر حزب الله في جنوب "لبنان"، وأُصيب عاملان تايلانديان في الجانب الإسرائيلي مع تجدد المواجهات بين الحزب وجيش الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، أمس الأحد، يأتي ذلك على وقع مخاوف من فتح جبهة جديدة فيما تتواصل الحرب بين حماس وإسرائيل.

وأعلن حزب الله في بيانات منفصلة أن سبعة من عناصره قتلوا في جنوب لبنان، من جهتها، أعلنت "حركة الجهاد" الفلسطينية مقتل أحد عناصرها في جنوب لبنان.

أكدت القناة 12 العبرية، أنه تم تفعيل القبة الحديدية في الجليل الأعلى دون معرفة الأسباب ويجري التحقق من التفاصيل، وذلك حسبما أفادت مصادر لبنانية.

القبة الحديدية في الجليل الأعلى

وكان تم أطلق صاروخ مضاد للدروع من لبنان باتجاه منطقة المنارة في الجليل الأعلى، حيث استهدف نقطة عسكرية في مستعمرة "المنارة" مقابل ميس الجبل.