رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي أطلق صاروخ اعتراضي نحو جسم اخترق الأجواء قادم من لبنان

نشر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن المتحدث باسم الجـيش الإسرائيلي، أنه تم اطلاق قبل قليل صاروخ اعتراضي نحو جسم مشبوه اخترق الأجواء قادما من لبنان، وأنه تم تفعيل الإنذار في منطقة مفتوحة عقب الاعتراض.

العملية العسكرية بين حزب الله وجيش الاحتلال 

وشن "طيران الاحتلال الإسرائيلي"، غارة على الأطراف الجنوبية لبلدة عيترون، وسُمع صداها في أنحاء الجنوب.حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وكانت قد بدأت إسرائيل في إجلاء حوالي 60 ألف إسرائيلي من البلدات القريبة من الحدود اللبنانية، وذلك في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة أعقاب الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وتمتد هذه الحدود بطول حوالي 120 كيلومترا، بدءا من بلدة الناقورة في أقصى الغرب على البحر المتوسط وصولا إلى مرتفعات كفرشوبا ومزارع شبعا شرقا، وجبل الشيخ الذي يشكل الحدود اللبنانية السورية الإسرائيلية المشتركة، ويحددها حاليا الخط الأزرق الفاصل الذي رسمته الأمم المتحدة بين لبنان من جهة وإسرائيل وهضبة الجولان من جهة أخرى، في 7 يونيو من عام 2000.

 

وفي وقت سابق، أعلنت مصادر لبنانية، الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي يطلق قذيفة مدفعية على أطراف بلدة رميش جنوب لبنان  بالقرب من الصحفيين.

قصف مدفعي على جنوب لبنان

وكشفت وسائل إعلام لبنانية، مساء اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بقصف مدفعي على أطراف بلدتي عيتا الشعب ورميش جنوب لبنان.

أكد نجيب ميقاتي، رئيس وزراء لبنان، أنه يدعو إلى ممارسة الضغط على اسرائيل لوقف عدوانها على لبنان ووقف إطلاق النار في غزة.

وقف العدوان على لبنان 

وكان أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني "نجيب ميقاتي"، الحداد الوطني، على شهداء وضحايا الاعتداءات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيل، مُؤكدًا أن استهداف المدنيين العزل في المستشفى الأهلي المعمداني في غزة يعد مجزرة تُشكّل وصمة عار في سجل الإنسانية، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مذكرة نصت على تنكيس الأعلام المرفوعة على الإدارات والمؤسسات الرسمية والبلديات كافة وتعديل كافة البرامج العادية في محطات الإذاعة والتليفزيون بما يتوافق مع الحداد على هذا الحدث الجلل.