رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. وزير الدفاع الايطالي يصل لبنان

نشر
وزير الدفاع الإيطالي
وزير الدفاع الإيطالي

وصل وزير دفاع إيطاليا جويدو كروسيتو إلى بيروت، صباح اليوم الاثنين، آتيًا من روما، وذلك من أجل زيارة عاجلة، حسبما جاء في نبأ عاجل نقلته عدد من الصحف والمواقع في لبنان.

 وزير دفاع إيطاليا يزور لبنان

أكد نائب رئيس الوزراء وزير خارجية إيطاليا أنطونيو تاياني، أن بلاده تعمل على تجنب امتداد الأزمة الحالية في الشرق الأوسط بين الإسرائيليين والفلسطينيين إلى لبنان، محذرًا من خطر امتداد الصراع إلى لبنان.

وشدد وزير خارجية إيطاليا، على أن امتداد الصراع إلى لبنان هو خطر حاضر وموجود، مؤكدًا أن بلاده تعمل على ضمان عدم حدوث ذلك، وجاء ذلك في تصريح أودردته وكالة الأنباء الإيطالية "آكي". 

وأشار وزير خارجية إيطاليا، إلى أنه سيبدأ خلال الساعات القليلة المقبلة زيارة إلى تونس - والتي كانت مقر لمنظمة التحرير الفلسطينية لسنوات عديدة - أملا أن يكون لها دور كصانع سلام.

وكانت شاركت رئيسة الحكومة جورجيا ميلوني، في قمة القاهرة للسلام، والتي انعقدت بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة السبت الماضي، الذي دعا إليه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول أزمة الشرق الأوسط.

أكدت رئيسة وزراء إيطاليا "جورجا ميلوني"، في لقاء مع رئيس وزراء إسرائيل "بنيامين نتنياهو"، على أهمية تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وذلك في لقاء لأكثر من ساعة بمقر الدفاع الإسرائيلية، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الأحد.

وذكر بيان المكتب الصحفي لرئاسة الوزراء الإيطالية أن هذا الاجتماع كان فرصة للحصول على لمحة عامة عن الأوضاع في ضوء المؤتمر الذي انعقد في العاصمة المصرية القاهرة حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والإسرائيلية.

ولفت البيان إلى أن ميلوني وصلت إلى إسرائيل بعد مشاركتها في قمة القاهرة.

وظهر نتنياهو في الفيديو وهو يستقبل ميلوني في وزارة الدفاع الإسرائيلية وتبدو على محيّاه ملامح الحزن ولم يبد أمام ضيفته أي ابتسامة أو تعبير عن سعادته برؤيتها، وإنما وجها باردا ومائلا إلى الصفرة.

من جهتها، أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية بيانا علقت فيه على "قمة القاهرة للسلام" التي عقدت في مصر وقالت: "كان يوم السبت الموافق 7 أكتوبر هو بمثابة نداء استيقاظ للعالم لكي نتحد ونحارب الإرهاب سويا". وأضافت: "خطر الإرهاب الإسلامي لا يعرض إسرائيل للخطر فحسب، بل يهدد أيضا دول المنطقة والعالم كله".