رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيرارد: الاتفاق السعودي أهدى الرياض الفوز بالأخطاء الفردية

نشر
الأمصار

تحدث المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد المدير الفني لفريق الاتفاق السعودي، عن خسارة فريقه أمام نادي الرياض بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما، الأحد، في ختام المرحلة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين.

وفاز الرياض على ضيفه الاتفاق بهدف نظيف سجّله خالد الشويع، في الدقيقة الـ18، رافعاً رصيد فريقه إلى 11 نقطة في المركز الحادي عشر، في حين توقّف رصيد الاتفاق عند 17 نقطة في المركز السابع.

وقال المدرب الإنجليزي، في حديثه للصحفيين عقب المباراة: لم نكن في المستوى المأمول، ومبروك للمنافس، مُرجعاً أسباب تراجع مستوى الفريق إلى فترة التوقف الدولي.

وأضاف جيرارد، في تصريحات نشرتها صحيفة الشرق الأوسط السعودية: ليست المرة الأولى التي تتكرر فيها الأخطاء الفردية، اليوم أهدينا النقاط الثلاث بسبب هذه الأخطاء، وصلنا إلى مناطق الخصم في عرضيات كثيرة، ولكن لم يكن لدينا جودة في الإنهاء واستغلال الفرص.

وشبّه جيرارد مواجهة الرياض بالمباراة التي خاضها الفريق أمام الخليج بكون فريقه كان الأفضل إلا أن الأخطاء الفردية أسهمت في خسارة النقاط، مشدداً يجب أن نعالجها.

وأرجع مدرب الاتفاق سبب عدم الاستعانة باللاعب حمدان الشمراني إلى عدم جاهزيته الفنية، مشيراً إلى أن اللاعب تدرّب مراناً واحداً ولم يكن متاحاً.

بنزيما يسجل للفريقين.. الاتحاد يتعادل مع التعاون في الدوري السعودي

نتيجة مباراة التعاون ضد الاتحاد في الجولة العاشرة من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين والتي جمعت بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

دخل الاتحاد لقاء التعاون بهدف البحث عن الانتصار لتعويض خسارة موقعة الديربي أمام الأهلي في الجولة الماضية بهدف نظيف سجله فرانك كيسي.

على الجانب الآخر، خاض التعاون اللقاء وسط جماهيره من أجل مواصلة الصحوة هذا الموسم بعد سلسلة رائعة للفريق على مستوى الأداء والنتائج خلال 9 أسابيع ماضية.

نتيجة مباراة التعاون ضد الاتحاد في دوري روشن

دخل الفريقين اللقاء بقوة مع بداية المباراة في شوطها بحثًا عن فرض السيطرة والهيمنة مبكرًا في مباراة شهدت حضور جماهيري كبير من جانب أنصار الفريقين.

ولم تتأخر الأهداف كثيرًا بعدما وضع كريم بنزيما فريقه الاتحاد في المقدمة بالدقيقة 22 بضربة رأسية سكنت شباك الحارس مايلسون.

وجاء هدف بنزيما بعدما استغل عرضية متقنة من البرازيلي كورنادو من الجانب الأيمن ليضع الكرة برأسه في الشباك ويتقدم لفريقه أمام التعاون.

لم تدم فرصة الاتحاد كثيرًا بهدف بنزيما الأول، حيث عاد نفس اللاعب الفرنسي ليضيف هدف اللقاء الثاني ولكن هذه المرة بالخطأ في شباكه بالدقيقة 26.

وجاء هدف التعادل لفريق التعاون بعدما فشل كريم بنزيما في إبعاد الضربة الركنية لفريق التعاون ليضعها برأسه في شباك الحارس جروهي معلنًا عن هدف التعادل.

وفي الشوط الثاني حاول كلا الفريقين البحث عن تسجيل المزيد من الأهداف إلا أن النتيجة ظلت على حالها حتى نهاية اللقاء لينتهي بالتعادل بهدف لكل فريق.

وبهذه النتيجة يرفع التعاون رصيده للنقطة 23 في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن، فيما رفع الاتحاد رصيده للنقطة 20 في المركز الثالث.

وكان الاتحاد قد خسر مباراته الأخيرة في الدوري السعودي، قبل فترة التوقف الدولي، أمام فريق الأهلى، في لقاء ديربي جدة، في المقابل حقق التعاون، فوزا كبيرا على فريق الطائي، بثلاثية نظيفة.

وافتقد فريق الاتحاد السعودي ثلاثة لاعبين خلال مواجهة التعاون ضمن مباريات الجولة العاشرة من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2023/2024.

وغادرت بعثة الاتحاد إلى القصيم لمواجهة التعاون بدون الثلاثي فابينيو وحسن كادش وزكريا هوساوي بقرار من المدير الفني نونو سانتو والذي طلب استمراهم في العيادة الطبية بالنادي.