رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان الشارقة السينمائي يخصص الأرباح بالكامل لصالح أطفال غزة

نشر
مهرجان الشارقة السينمائي
مهرجان الشارقة السينمائي

أعلن مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب، عن تخصيص أرباح المهرجان بالكامل لصالح أطفال غزة، وذلك لما يعاني منه سكان غزة من القصف الإسرائيلي المستمر على عدد من المناطق داخل القطاع والتدمير وقتل المدنيين.

بيان عاجل من مهرجان الشارقة السينمائى للأطفال والشباب

وأعلنت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مديرة مهرجان الشارقة السينمائى للأطفال والشباب، خلال حفل الافتتاح عن تخصيص أرباح المهرجان بالكامل لصالح أطفال غزة، مؤكدًا أنهم من المهرجان يقفوا مع أبناء فلسطين الذى لم ترحم طفولتهم وضحكتهم البريئة.

 

وطالبت مديرة مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب، من العالم التكاتف معاهم لوقف الحرب ضد سكان غزة، متابعة: "سوف نتبرع بأرباح المهرجان بالكامل لأطفال الفلسطين لإغاثتهم مع مؤسسة القلب الكبير.. الفن نتاج الإبداع ويعكس ثقافتنا وكذلك السينما تترجم إحساسنا وأفكارنا والسينما هى واحدة من ثلاث لغات عالمية ونتعرف فيها على وجهات نظر متنوعة والسينما وسيلة راقية لتنوير الإنسان، ونحتفى بسينما الصغار فى الدورة العاشرة".

 

يشارك في المهرجان 81 فيلمًا من 37 دولة حول العالم، منها مملكة بوتان، وجمهوريات الجبل الأسود، ومالطا، والتوغو، والفيتنام، التي تشارك لأول مرة في الحدث.

يتضمن المهرجان عروضًا لثلاثة أفلام تقدم لأول مرة على مستوى العالم، بالإضافة إلى 43 فيلمًا آخراً يعرض لأول مرة في الشرق الأوسط. كما تستضيف منصة "السجادة الخضراء" عروض أربعة أفلام سينمائية هي: "نزوح"، و"نيكولاس الصغير"، و"هي من كوكب آخر"، و"طريق الوادي".

إلى جانب نخبة من الفنانين والمخرجين الإماراتيين والعالميين، يستضيف المهرجان متحدثين متخصصين في مجال الفن السابع يقدمون 8 جلسات حوارية تناقش قضايا صناعة السينما الموجهة للأطفال والشباب.

ويشارك في المهرجان 15 مخرجًا وخبيرًا سينمائيًا أبرزهم: محمد حاجي، وأحمد شوقي، وتشو سونج كو، وغدير السبتي، ليتولوا مهمة تقييم الأفلام المشاركة في فئات المهرجان المختلفة، والتي تتضمن:"أفلام من صنع الطلبة"، وفئة "أفلام خليجية قصيرة"، وفئة "أفلام روائية قصيرة"، وفئة "أفلام الرسوم المتحركة"، وفئة "أفلام الرسوم المتحركة الطويلة"، وفئة "أفلام روائية طويلة".

ويشارك في تحكيم الأعمال المقدمة عن فئة "أفلام من صنع الأطفال والناشئة" 20 محكماً واعداً بينهم محكمين أطفال وشباب يشاركون للمرة الأولى من سوريا وسلطنة عمان.