رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باريس سان جيرمان يتصدر الدوري الفرنسي بعد الفوز على ستراسبورج

نشر
الأمصار

حقق فريق باريس سان جيرمان فوزا كبيرا على نظيره ستراسبورج بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الفرنسي الموسم الجاري 2023-2024.

تقدم كيليان مبابي للفريق الباريسي بعد مضي 10 دقائق عبر كيليان مبابي ليكسر صيامه التهديفي مع باريس الذي استمر 4 مباريات، وأضاف كارلوس سولير الهدف الثاني في الدقيقة 31.

وفي الشوط الثاني، عزز فابيان رويز تقدم الفريق الباريسي بهدف ثالث في الدقيقة 77.

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان كالتالي: حراسة المرمى: دوناروما/ الدفاع: ثيو هيرنانديز، ماركينيوس، دانيلو/ الوسط: فيتينها، سولير، لي، رويز/ الهجوم: مبابي، راموس، باركولا. 

وبهذه النتيجة، قفز باريس سان جيرمان إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي الموسم الجاري، مؤقتا برصيد 18 نقطة، متفوقا على فريق موناكو الوصيف برصيد 17 نقطة، فيما يأتي فريق ستراسبورج في المركز الـ 12 برصيد 11 نقطة.

وافتقد سان جيرمان أمام ستراسبورج النجم الشاب وارن زاير إيمري لاعب منتخب فرنسا للشباب بسبب معاناته من إصابة في كاحل القدم الأيسر خلال تواجد في معسكر الديوك بالتوقف الدولي المنتهي.

فيما يواصل الثنائي أسينسيو وكيمبيمبي، تنفيذ البرنامج التأهيلي، بينما يخضع نونو مينديز، لبرنامج تعافي بعد إجراء جراحة.

مبابي يدخل في صدام جديد مع جماهير باريس سان جيرمان

تلقى كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الرنسي، صدمة كبيرة بعد الإعلان عن اللاعب الأكثر مبيعاً للقمصان في النادي الباريسي خلال الموسم الجاري 2023 - 2024.

وقالت صحيفة "سبورت" الفرنسية، إن الكوري الجنوبي كانج إن لي، المنضم حديثاً من ريال مايوركا الإسباني، خطف صدارة الأكثر مبيعا للقمصان فى باريس سان جيرمان، متفوقاً على كيليان مبابي.

وأشارت الصحيفة إلى أن السبب وراء تفوق كانج إن لي هو أنه أحد اللاعبين المحبوبين فى كوريا الجنوبية، وكان صاحب القميص الأكثر مبيعًا فى بلدان الشرق الآسيوي بنسبة وصلت إلى 70%.

وأوضحت الصحيفة أن رغبة مبابي فى مغادرة النادي الباريسي في نهاية الموسم الجارى، كانت من ضمن الأسباب وراء تراجع بيع قميصه خلال الموسم الجارى.

وكان باريس سان جيرمان قد ضم اللاعب الكوري الجنوبي الشاب، فى الميركاتو الصيفي الأخير، مقابل 22 مليون يورو، ووقع على عقد لمدة 5 سنوات مقبلة.

وينتهى عقد مبابي مع النادي الباريسي، بنهاية الموسم الحالى، ولا توجد أى مؤشرات حول توقيع اللاعب عقد جديد مع البياسجي، فى ظل التقارير التى تتحدث عن رغبته فى الانضمام إلى ريال مدريد.