رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميكيل أرتيتا يتحدث عن قوة تشيلسي

نشر
الأمصار

أشاد ميكيل أرتيتا، مدرب فريق أرسنال ، بمنافسه تشيلسي، مؤكدا أن الأخير لا يستحق المكانة التى يتواجد فيها هذا الموسم، حيث تراجع هذا الموسم للمركز الـ11 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلتقي فريقا تشيلسي مع أرسنال، الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد النني، فى السابعة والنصف مساء غد، السبت، على ملعب "ستامفورد بريدج" فى قمة منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

وقال أرتيتا خلال تصريحات للصحفيين، "تأثرت حقًا بتشيلسي هذا الموسم، أعتقد أنهم يستحقون أكثر بكثير مما حصلوا عليه من النقاط، تشيلسي يستحق أن يكون في مرتبة أعلى في جدول البريميرليغ بأدائه هذا الموسم".

وعن نجم الفريق بوكايو ساكا قال، "لقد كان يعمل بجد ليكون لائقًا لهذه المباراة، لذلك دعونا نرى ماسيحدث معه. لقد حصل على يومين من الراحة التي كان يحتاجها، لكن الباقي لم يكن راحة بالنسبة له لأنه كان بحاجة إلى إجراء العلاج والتدريب ليكون جاهزًا لتشيلسي".

ويحتل فريق تشيلسي المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والخسارة في مثلهم والتعادل بمواجهتين وتسجيل 11 هدفاً وتلقي 7.

بينما يتواجد نادي أرسنال في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 20 نقطة هو الآخر برصيد 20 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات والتعادل في 2، والحفاظ على سجله خالي من الهزائم وتسجيل 16 هدفاً وتلقي 6.

برايتون يجدد تعاقده مع كاورو ميتوما

 

أعلن نادي برايتون الإنجليزي، توقيع نجمه الياباني كاورو ميتوما جناح الفريق، عقدًا جديدًا طويل الأجل يستمر حتى يونيو 2027، وذلك بعد تألق الفريق في الفترة الماضية.

وقال روبرتو دي زيربي، مدرب الفريق: "إنها أخبار رائعة، كاورو هو أفضل لاعب لدينا، تأقلم كاورو مع الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي وسرعان ما أصبح أحد أهم اللاعبين لدينا".

ووقع كاورو مع برايتون في عام 2021، وقضى موسم 2021/22 على سبيل الإعارة مع نادي رويال يونيون سان جيلويز البلجيكي، وشارك في 29 مباراة في جميع المسابقات، وسجل ثمانية أهداف وأربع تمريرات حاسمة.

ويحمل ميتوما الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف التي سجلها لاعب ياباني في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم واحد، حيث أنهى موسم 2022/23 بسبعة أهداف، أي أكثر بهدف واحد من الرقم القياسي السابق الذي يحمله شينجي أوكازاكي وشينجي كاجاوا.

ومنذ ظهوره الأول في أغسطس 2022، ساهم بـ 13 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة، في 52 مباراة بقميص برايتون.

وكان هناك العديد من التقارير التي ربطت ميتوما بالرحيل إلى أندية أخرى على غرار مانشستر سيتي.