رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هولندا وأوكرانيا تدعوان رعاياهما إلى مغادرة لبنان

نشر
الجيش اللبناني
الجيش اللبناني

حذرت الحكومة الهولندية مواطنيها، الجمعة، من السفر إلى لبنان وحثت أيضا أولئك الذين ما زالوا في البلاد على مغادرة لبنان في أقرب وقت ممكن، لتحذو حذو دول أوروبية أخرى أصدرت هذا النوع من التوصيات لرعاياها.

وقالت الحكومة في بيان "نتيجة للتطورات التي لا يمكن التنبؤ بها بين قوات الاحتلال وغزة، هناك توترات متصاعدة في لبنان".

كما أعلنت سفارة أوكرانيا في بيان أنه "نظرا إلى تدهور الوضع الأمني ​​في الجمهورية اللبنانية، توصي سفارة أوكرانيا في لبنان الأوكرانيين بالامتناع عن القيام بأي رحلات إلى لبنان حتى يستقر الوضع الأمني، والمواطنين الذين ما زالوا موجودين في لبنان إلى مغادرة أراضيه".

وكانت السفارة الأمريكية في بيروت قد حثت رعاياها، الخميس، على "التخطيط للمغادرة في أسرع وقت ممكن في وقت لا تزال فيه الرحلات الجوية التجارية متاحة".

وتشهد مناطق جنوب لبنان على الشريط الحدودي مع فلسطين المحتلة إطلاق نار بين مقاتلي حزب الله والاحتلال، ردا على جرائم الاحتلال في قطاع غزة.

ومن جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة عن خطة لإجلاء سكان مستوطنة حدودية مع لبنان.

وذكر جيش الاحتلال في بيان أن "وزير الدفاع يوآف غالانت وافق على خطة إجلاء سكان مستوطنة كريات شمونة الحدودية مع لبنان".

وأعلنت هيئة الطوارئ الوطنية في وزارة الدفاع وجيش الاحتلال عن تفعيل خطة لإجلاء سكان كريات شمونة إلى بيوت الضيافة التي تمولها الدولة بسبب التوترات في المنطقة الشمالية".

لبنان.. اليونيفيل تنجح في تحرير المحاصرين ونقلهم لمكان آمن

ومن جهة أخرى، توجه الجيش في لبنان إلى محيط موقع "العباد" لإنقاذ عدد من الصحفيين المحاصرين بالقرب من الموقع المحاذي أيضا لموقع قوات اليونيفيل الدولية.

وذكرت مصادر تليفزيونية أن قوات اليونيفيل نجحت في نقل الصحفيين والمدنيين الـ 9 المحاصرين بالقرب من تلة العباد وبينهم شهيد لبناني إلى منطقة آمنة.


وتحاصر  قوات الاحتلال 6 صحفيين غير معروفي الجنسية و3 مدنيين لبنانيين بالقرب من تلة العباد عند حدود بلدة حولا.

وأشارت مصادر تليفزيونية إلي أن من بين المحاصرين اللبنانيين جريحان والثالث قد يكون استشهد بالقرب من تلة العباد.

ذكرت مصادر أن الجانب اللبناني يجري اتصالات مع قوات الطوارئ الدولية للضغط على "إسرائيل" للسماح لسيارات الإسعاف لنقل المحاصرين.

وكانت انفجارات قوية دوت في أكثر من موقع عسكري إسرائيلي على الحدود مع لبنان، حيث وقعت إصابات مباشرة بالصواريخ الموجهة للمقاومة في موقع جل العلام.