رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد ثروت ومي فاروق يحييان حفل مهرجان الغناء بالفصحي في السعودية اليوم

نشر
الأمصار

يستعد الفنان المصري محمد ثروت لإحياء حفل غنائي مساء اليوم ضمن فعاليات مهرجان الغناء بالفصحي بالسعودية، والذي يقام على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد سيتي.

ومن المقرر أن يشارك محمد ثروت في هذا الحفل المطربة المصرية مي فاروق، ومن لبنان وائل كفوري.

ووصل محمد ثروت ومي فاروق إلى السعودية أول أمس، وقاما الثنائي بعمل بروفات خاصة على قائمة الأغاني التي يقدمونها على المسرح، بالإضافة إلى مجموعة من الأغاني الجديدة.

ويعتبر هذا الحفل هو أول حفل غنائي يجمع بين محمد ثروت ووائل كفوري، حيث يلتقي الثنائي لأول مرة على خشبة المسرح.

محمد ثروت يدعم فلسطين

يذكر أن المطرب الكبير محمد ثروت قد أعلن عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني بعد العدوان على قطاع غزة وسقوط مئات الشهداء والجرحي.

ونشر محمد ثروت عبر حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي أغنية القدس عربية، معلقا "القدس عربية، عربية اللغة وعربية الهوية، ومنبع الأديان، مين اللي سكت الكنائس والأذان، مين اللي زرع الأرض بالأحزان، جاوبني يا إنسان، كل الدعم والحب لإخواننا وأبنائنا في بلدنا الشقيق فلسطين".

أغنية القدس عربية غناء المطرب الكبير محمد ثروت، وكلمات الشاعر العظيم عبد الرحمن الابنودي، وألحان الموسيقار جمال سلامة.

 

يحظى الفنان محمد ثروت بشعبية كبيرة في السعودية، حيث يتمتع بصوت قوي وأداء مميز. كما أنه معروف بمواقفه الوطنية والإنسانية، حيث حرص على دعم الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الإسرائيلي الأخير.

ومن المتوقع أن يحقق الحفل الذي سيقدمه محمد ثروت نجاحًا كبيرًا، حيث يجمع بين فنانين من مصر ولبنان، وهما من الدول العربية الأكثر شعبية في السعودية.

وتستعد أيضا المطربة مي فاروق خلال الفترة المقبلة لطرح أغنية جديدة بعنوان “ليه” على منصات الموسيقي وموقع “يوتيوب”.

 

وتتعاون مي فاروق في أغنيتها الجديدة “ليه” المفترض طرحها قريبا مع الملحن محمد رحيم والموزع الموسيقي أحمد عبد السلام والشاعر خالد أمين.

 

سبق أن أحيت مي فاروق، حفلًا في المملكة العربية السعودية في يونيو الماضي، ووجهت عبر حسابها الشخصي على موقع التغريدات الشهير "تويتر" رسالة للمستشار تركي آل الشيخ وذلك تعقيبا على غنائها "يا حبيبتي يا مصر" في نهاية حفلها الذي أقيم مساء الجمعة 9 يونيو في جدة بالمملكة العربية السعودية.

 

مي فاروق تعتذر عن عدم المشاركة في مهرجان العلمين


اعتذرت المطربة مي فاروق عن عدم إحياء حفل مهرجان العلمين، الذي كان مقررًا له الأربعاء 2 أغسطس المقبل، بمشاركة المطرب مدحت صالح، وأخطرت مي اعتذارها رسميًا لرئيس دار الأوبرا الدكتور خالد داغر لعدم مشاركتها في الحفل دون الكشف عن الأسباب، ومن المتوقع أن يشارك مدحت صالح الغناء في تلك الليلة المطربة ريهام عبدالحكيم.

 

وكان من المفترض أن يشارك المطرب على الحجار بحفل ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 27 يوليو الجاري لكن لم يتم التوصل لاتفاق نهائي بين الطرفين.

 

وكانت مي فاروق قد أطلقت مؤخرًا قناتها الرسمية على يوتيوب، قبل أيام، وحققت مي نجاحا كبيرا بأغنيتها الأخيرة «أفتكر لك إيه» للملحن عمرو مصطفى، وهي أولى أغاني مشروع إحياء التراث الذي أعلن عنه للحفاظ على هويتنا المصرية والعربية.