رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي المصري في مواجهة صعبة أمام سيمبا التنزاني

نشر
الأمصار

يخوض فريق الأهلي المصري اليوم الجمعة مباراة هامة مع نظيره سيمبا التنزاني في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري السوبر الإفريقي لكرة القدم، وهي البطولة المستحدثة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

ويرغب الأهلي في تقديم مستوى قوي والتتويج بأول لقب لها، لاسيما وأنه بطل إفريقيا في النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا.

ويلتقي الأهلي مع سيمبا التنزاني في السادسة مساء اليوم الجمعة  في دار السلام في إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة دوري السوبر الأفريقي.

بينما تقام مباراة العودة بين الأهلي وسيمبا التنزاني الثلاثاء المقبل على ستاد القاهرة الدولي بحضور 30 ألف مشجع.

أعلنت قنوات أون تايم سبورتس عن حصولها بشكل رسمي على حقوق نقل مباريات الدوري الأفريقي بمشاركة النادي الأهلي الذي سيخوض مباراة الافتتاح أمام سيمبا التنزاني.

طريق الأهلي في السوبر الأفريقي
فى حال تخطي الأهلي عقبة سيمبا  التنزاني سيواجه الفائز من مباراة صن داونز وبترو أتلتيكو في دور نصف النهائي.

والنصف النهائي الآخر، سيكون بين الفائز من مباراة (الوداد وأنيميا) ولقاء (الترجي ومازيمبي).

مواجهات الأهلي وسيمبا التنزانى 
التقى الأهلي وسيمبا التنزاني في 4 مواجهات تاريخية جمعتهما في دوري أبطال أفريقيا قبل أن تتجدد المواجهة هذه المرة ضمن منافسات بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم في نسخته الأولى، حيث يواجه الأحمر نظيره سيمبا التنزاني، في المباراة الافتتاحية بالبطولة.

وتواجه الفريقان من قبل 4 مرات في دوري أبطال أفريقيا، نجح الأهلي في تحقيق الفوز مباراتين فيما انتصر سيمبا التنزاني في مواجهتين فقط، تمكن المارد الأحمر من تسجيل 6 أهداف، فيما سجل لاعبو تنزانيا هدفين فقط.

الأهلي المصري في مواجهة صعبة امام سيمبا التنزاني

غياب علي معلول عن الأهلي أمام سيمبا التنزاني

أكد الإعلامي أحمد شوبير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على غياب علي معلول ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن مواجهة فريقه أمام سيمبا التنزاني المقرر إقامتها مساء غد الجمعة بدار السلام عليكم في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري السوبر الأفريقي.

وكتب شوبير تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا "علي معلول يعود إلى القاهرة ولن يلحق بمباراة الأهلى وسيمبا".

كان  التونسي علي معلول ظهير أيسر النادي الأهلي قد تخلف عن بعثة المارد الأحمر التى توجهت إلى تنزانيا أمس استعدادا لمواجهة سيمبا التنزاني في الدور ربع النهائي من بطولة دوري السوبر الأفريقي، المقرر لها غدا الجمعة بمدينة دار السلام بتنزانيا في السادسة مساء بتوقيت القاهرة.