رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غياب علي معلول عن الأهلي أمام سيمبا التنزاني

نشر
الأمصار

أكد الإعلامي أحمد شوبير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على غياب علي معلول ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن مواجهة فريقه أمام سيمبا التنزاني المقرر إقامتها مساء غد الجمعة بدار السلام عليكم في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري السوبر الأفريقي.

وكتب شوبير تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا "علي معلول يعود إلى القاهرة ولن يلحق بمباراة الأهلى وسيمبا".

كان  التونسي علي معلول ظهير أيسر النادي الأهلي قد تخلف عن بعثة المارد الأحمر التى توجهت إلى تنزانيا أمس استعدادا لمواجهة سيمبا التنزاني في الدور ربع النهائي من بطولة دوري السوبر الأفريقي، المقرر لها غدا الجمعة بمدينة دار السلام بتنزانيا في السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

وغاب معلول عن بعثة الأهلي بسبب تواجده مع منتخب بلاده في معسكر باليابان، وكان من المقرر عودته إلى الإمارات والذهاب إلي تنزانيا، ولكن حدث تأخر في أوراقه الخاصة بالسفر، مما جعله يتخلف عن بعثة الأهلي، قبل أن يحضر إلى البعثة اليوم الخميس.

ويختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته اليوم الخميس وذلك استعدادا لمواجهة فريق سيمبا التنزانى المقرر إقامتها مساء غد الجمعة بدار السلام بتنزانيا.

وكانت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد وصلت الى تنزانيا مساء أمس الأربعاء استعدادا لمواجهة فريق سيمبا مساء غد الجمعة.

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني:

وتقابل الأهلي مع الفرق التنزانية من قبل 20 مرة في كل البطولات، فاز في 12 وخسر 4 وتعادل في 4 أيضا.

على مستوى مواجهات الأهلي وسيمبا، يبحث الأحمر عن فض الاشتباك مع منافسه بعدما تقابلا في 6 مناسبات سابقة، فاز الفريق المصري في 3 مرات وخسر مثلهم.

وتقابل الأهلي مع سيمبا لأول مرة في عام 1985 ضمن منافسات كأس الكؤوس الأفريقية وخسر ذهابا 2-1، وفاز في الإياب 2-0 وحصد لقب البطولة في النهاية.

فيما كانت المواجهات الأربع الأخرى بين الأهلي وسيمبا في بطولة دوري أبطال أفريقيا وفاز بمواجهتين وخسر في مثلهما.

حكم مباراة الأهلى وسيمبا التنزاني

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف إدارة مباراة الأهلى وسيمبا التنزاني إلى الحكم الموريتاني دحان بيدة  في ذهاب ربع نهائي دوري السوبر الأفريقي والمقرر لها يوم 20 أكتوبر المقبل في دار السلام بتنزانيا

وكانت المواجهة الأخيرة التي جمعت الأهلي وسيمبا في الجولة السادسة من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا عام 2021، وفاز الأحمر بهدف نظيف.

وسجل الأهلي في مواجهات سيمبا 9 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.

كما يسعى الأهلي مساء الجمعة، لفك عقدة اللعب خارج الأرض أمام سيمبا، بعدما فشل في تحقيق الفوز في 3 مواجهات خاضها من قبل على أرض منافسه، حيث جاءت انتصاراته على الفريق التنزاني بالقاهرة.