رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفانتينو يعلق على حادث بروكسل بعد مباراة بلجيكا والسويد

نشر
الأمصار

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، انه في حالة صدمة وحزن عميق بسبب الوفاة المأساوية لمواطنَين في بروكسل، بالقرب من الملعب الذي استضاف فيه منتخب بلجيكا نظيره السويد.

وكتب السويسري على حساباته عبر شبكات التواصل الاجتماعي "باسم الفيفا ومجتمع كرة القدم أرسل أحر التعازي لأسر وأصدقاء الضحايا. كل قلوبنا مع شعبي بلجيكا والسويد ومنتخبيهما الوطنيين واتحاديهما".

وصرّح إنفانتينو بهذا عقب الحادث الذي وقع مساء أمس الإثنين في بروكسل بعدما قام شخص بإطلاق النار على بعض مشجعي السويد أثناء نزولهم من سيارة أجرة "تاكسي" عند تقاطع ساحة "Sainctelette" مع شارع "Ninième de Ligne"، وهو ما أدى إلى مقتل شخصين.
أحد الضحايا كان سويدي الجنسية والآخر من أصول سويدية ولكنه يحمل بطاقة هوية سويسرية. ويوجد مصاب أيضا في حالة حرجة يحمل أيضا الجنسية السويدية.

وتقرر إلغاء مباراة بلجيكا والسويد، التي أقيمت أمس الإثنين في بروكسل ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات كأس الأمم الأوروبية، بعد مضي 45 دقيقة من اللقاء الذي انتهى شوطه الأول بالتعادل (1-1)، وذلك بسبب الهجوم.

فيفا يوافق على نقل مباريات منتخب فلسطين إلى الجزائر بسب الأحداث

أكد جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني، أنه ينتظر رد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالموافقة على طلب فلسطين المقدم بخوض المنتخب العربي لمواجهاته المقبلة في الجزائر.

وقال الرجوب، في تصريحات نشرتها صحيفة "الشروق" الجزائرية، إن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يسعى لاستقبال منافسيه في تصفيات كأس آسيا والمونديال، بالجزائر.

وأضاف الرجوب أنه تم إرسال طلب للاتحاد الجزائري لكرة القدم، موضحا أنه في انتظار الحصول على موافقة الاتحاد الآسيوي والفيفا.

وأوضح الرجوب أنه يشعر بالحزم لواقع الاتحادات الرياضية الدولية التي لا تطبق اللوائح والمواثيق الدولية على دولة الاحتلال، معلنا عن توقف كافة النشاطات الرياضية داخل فلسطين واستشهاد ما لا يقل عن 15 رياضيا جراء العدوان الصهيوني.

وأشار الرجوب إلى أن الحركة الرياضية الفلسطينية مشلولة بسبب الاعتداء على الأراضي والشعب والمقدسات وعلى كل ما هو فلسطيني وفي كل الأراضي الفلسطينية.