رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف مُعسكرات تابعة لـ "حزب الله" في سوريا

نشر
الأمصار

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أنه شن ضربات جوية دمرت رتلاً عسكريًا لقوات حزب الله في أحد المعسكرات التابعة له جنوب سوريا، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وكان حزب الله قال، الأربعاء، إنه نفذ عدة هجمات على مواقع عسكرية إسرائيلية على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، أن 9 صواريخ أُطلقت من الأراضي اللبنانية عبرت إلى شمال إسرائيل، الأربعاء، وأشار إلى اعتراض 4 منها، إلى جانب إحباط طائرة دون طيار للجيش الإسرائيلي "خلية إرهابية أطلقت قذائف هاون باتجاه منطقة ترمسعيا"

تركيا تُعلن الحداد 3 أيام على ضحايا مستشفى المعمداني في غزة

وقّع الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، مرسومًا بإعلان الحداد لمدة 3 أيام في أنقرة على أرواح ضحايا مستشفى المعمداني في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس.

وأوضح المرسوم أن الحداد يعلن "لمشاركة الشعب الفلسطيني ألمه على خلفية سقوط الضحايا والمصابين بنتيجة الهجمات الإسرائيلية على المدنيين والهجوم الأخير على المستشفى يوم 17 أكتوبر".

وبموجب المرسوم، سيتم حتى غروب الشمس في 21 أكتوبر تنكيس الأعلام في البلاد وممثلياتها في الخارج.

وكتب أردوغان على موقع "إكس" ("تويتر" سابقا): "نحن في تركيا نشعر في قلوبنا بالألم الكبير الذي عاشه أخوتنا الفلسطينيون. وتم إعلان الحداد الوطني لمدة 3 أيام في بلادنا احتراما لذكرى آلاف الشهداء، الذين معظمهم من الأطفال والمدنيين الأبرياء".

يُذكر أن حصيلة الضحايا في قطاع غزة منذ انطلاق العملية العسكرية الإسرائيلية ردا على هجوم "حماس" في 7 أكتوبر بلغت 3478 قتيلا وأكثر من 12 ألف جريح، حسب معطيات وزارة الصحة في القطاع، بينما قتل على الجانب الإسرائيلي، نحو 1500 شخص.

وانضمت تركيا إلى اتهام إسرائيل بشن ضربة صاروخية على المستشفى المعمداني في غزة الثلاثاء، حيث قتل 471 شخصا، بينما تنفي إسرائيل مسؤوليتها عن الضربة وتقول إن الحادث ناجم عن إطلاق صاروخ فاشل من قبل "الجهاد الإسلامي".

قصف إسرائيلي يضرب مدينة رفح جنوب غزة ويُنهي حياة 14 شخصًا

أسفر "قصف إسرائيلي" استهدف منزلاً في منطقة غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، عن استشهاد 14 شخصًا وإصابة العشرات في حصيلة أولية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

يأتي ذلك بعدما أعلن الرئيس الأمريكي "جو بايدن" مساء أمس أنه اتفق مع الرئيس عبد الفتاح السيسي على فتح معبر رفح للسماح بدخول نحو 20 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية إلى غزة.

وقال بايدن في تصريحات على متن طائرته الرئاسية في طريقه إلى واشنطن عائدًا من زيارة إلى تل أبيب، إن السيسي "يستحق الكثير من التقدير الحقيقي؛ لأنه كان متعاونًا".

كتائب القسام تقصف "تل أبيب" بصواريخ بعيدة المدى ردًا على الاحتلال

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، قصف مدينة تل أبيب بصواريخ بعيدة المدى ، مُؤكدة أن القصف يأتي "ردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين"، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وأكدت كتائب القسام أن قصف مدينة تل أبيب يأتي "ردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين"، ودوت صفارات الإنذار في مناطق تل أبيب وبتاح تكفا بمنطقة الوسط.

ويأتي إطلاق الصواريخ خلال تنفيذ طائرات الجيش الإسرائيلي غارات متواصلة عنيفة وضخمة على مناطق متفرقة بقطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.