رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تظاهرات في مصر ولبنان والأردن.. العالم العربي ينتفض لمؤازرة فلسطين في وجه البطش الإسرائيلي

نشر
الأمصار

على وتيرة متصاعدة، تأججت خلال الساعات الماضية، الأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة، على يد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم الذي يبطش بكل ما يقع أمامه دون تفرقة بين كبيرٍ أو صغير، وبينما يتزايد الصمت الدولي حيال الجرائم المروعة من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إلا أن الشعوب العربية كان لها كلمةً أخرى، بعدما انتفضت بالآلاف في الشوارع والميادين مُعلنةً مؤارزة الشعب الفلسطيني بكل ما أوتيت من قوة.


تظاهرات عارمة في المناطق اللبنانية تنديداً بمجزرة مستشفى المعمداني


وشهدت العديد من المناطق اللبنانية، تظاهرات عارمة تنديداً بمجزرة مستشفى المعمداني في قطاع غزة، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 800 شخص وجرح مئات آخرين.


وخرج الآلاف من اللبنانيين في تظاهرات في بيروت، وطرابلس، وصيدا، والنبطية، وغيرها من المناطق، حاملين لافتات تندد بإسرائيل، ومطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.


وخرج الآلاف من الفلسطينيين في مظاهرات ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مدينة رام الله، بعد مجزرة المستشفى المعمداني في قطاع غزة، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص وجرح مئات آخرين.

وقمعت قوات الأمن الفلسطينية التظاهرات التي خرجت تهتف ضد الرئيس عباس، وطالبت بإسقاطه.

وظهر في فيديو نشره نشطاء على موقع "إكس" حشود في الشوارع تهتف قائلة "الشعب يريد إسقاط الرئيس".

 

مصر.. تظاهرة على سلالم نقابة الصحفيين تضامنًا مع غزة

 

كما نظمت نقابة الصحفيين المصريين وقفة على سلالم النقابة، تضامنًا مع غزة، وذلك جراء ما تتعرض له غزة  من القصف الإسرائيلي المستمر، وبالأخص مع استهداف صاروخي لمستشفى المعمداني أمس والذي تسبب في مقتل ما يصل إلى 500 ألف قتيل.


وردد الصحفيين هتافات :" الشعب يريد إسقاط فلسطين.. بالروح والدم نفديكي يا فلسطين.. فلسطين عربية رغم أنف الصهيونية".

 

وفي وقت سابق، توافد عدد من الصحفيين في مصر على مقر نقابة الصحفيين بالقاهرة، للمشاركة فى اليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني المقاوم ضد إجرام آلك الحرب والقتل الصهيونية المتوحشة التى تسفك دماء شعب أعزل وتمارس المجازر من خلال عمليات القصف وشن الصواريخ والغارات المستمرة على قطاع غزة وقتل المئات من النساء والأطفال والمدنيين، وما تفعله مع الصحفيين من انتهاكات عديدة.

 

شرطة الأردن تعلن إصابة بعض عناصرها بأعمال شغب أمام السفارة الإسرائيلية


وأعلنت الشرطة في الأردن، إصابة بعض عناصرها في عدد من المناطق في الدولة، وذلك خلال أعمال شغب رافقت مظاهرات قرب السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان، وذلك على خلفية التصعيد والعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

بيان عاجل من الشرطة في الأردن


ونفى مصدر أمني أردني، الثلاثاء، الأنباء التي ترددت عن اقتحام السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمان بالأردن.

ونشرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" بيانا قالت فيه إن مصدر أمني نفى ما تردد حول اقتحام احدى السفارات في منطقة الرابية.


وأكد مصدر في الأردن، أنه جرى التعامل مع مجموعة الأشخاص المحتجين الذين تجمعوا على مقربة من السفارة محاولين الوصول إليها وتم إبعادهم عن محيطها.

وكان تداول مقطع فيديو لاقتحام المتظاهرون في الأردن، اليوم الثلاثاء، مبنى السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمان، تنديداً بمجزرة مستشفى المعمداني في قطاع غزة، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 800 شخص وجرح مئات آخرين.