رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد رمضان يخرج عن صمته ويعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني

نشر
الأمصار

خرج الفنان محمد رمضان، عن صمته إزاء عمليات القصف الوحشية من قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

 

ونشر محمد رمضان فيديو عبر حسابه على تويتر قال فيه: "بنا يصبر أهالي الشهداء ويرزقهم الاستقرار والنصر القريب إن شاء الله، بتأتيني رسائل كثيرة تحسني على أن أكتب من أجل أن يصل صوتنا إلى الخارج.. قمة الجبن أن نحاول إيصال صوتنا للخارج، يجب أن يصل صوتنا هنا.

 

متظاهرون أمريكيون يهود يقتحمون الكونجرس الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة

 

 

احتشد متظاهرون أمريكيون يهود داخل بهود الكونجرس الأمريكي، وذلك من أجل المطالبة بوقف التصعيد ضد المدنيين في قطاع غزة، وذلك حسبما أفادت "سكاي نيوز عربية".

 

وقامت الشرطة الأمريكية باعتقال عدد من المتظاهرون في الكونجرس الأمريكي، وسط اقتاحهم إحدى قاعات الكونجرس الأمريكي.

وأعلنت الجزيرة، في نبا عاجل لها، أن متظاهرين من حركة صوت اليهود من أجل السلام يقتحمون الكونجرس الأمريكي للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، وسط حالات من الاعتقال التي قامت به الشرطة الأمريكية.

 

تم إبلاغ أعضاء "الكونجرس الأمريكي"، بمقتل 4 أمريكيين في أعقاب الهجمات القوية التي وقعت في الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من حدود غزة، حسبما أفادت شبكة "CNN"، اليوم الإثنين.

ووفقًا لمصدر بداخل الكونجرس الأمريكي، فإنه من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى من المواطنين الأمريكيين في الساعات القادمة.

وذكرت شبكة CNN في وقت سابق من يوم الأحد، أن 3 أمريكيين على الأقل قتلوا في أعقاب الهجمات التي قامت بها المقاومة الفلسطينية على الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من الحدود.

 

وأعلن مجلس الأمن القومي الأمريكي، عن مقتل عدة مدنيين أمريكيين في أعقاب الهجمات التي قامت بها عناصر المقاومة الفلسطينية التابعة لـ حركة حماس على الاحتلال الإسرائيلي.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.

وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر ١٩٧٣.