رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الصومالي يستقبل وزير الدفاع الكيني.. تفاصيل

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الصومال، الدكتور حسن شيخ محمود، في مكتبه بالقصر الرئاسي، وزير الدفاع الكيني، السيد آدم بري دعالي، الذي وصل إلى العاصمة مقديشو في زيارة رسمية.

وبحث رئيس الجمهورية خلال استقباله وزير الدفاع الكيني، تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الأمن والاستقرار الإقليمي وتسريع الجهود المشتركة للقضاء على مليشيات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

من جانبه أشار وزير الدفاع الكيني السيد آدم بري دعالي، إلى أهمية تعزيز التعاون بين الحكومتين ودعم النضال الشعب الصومالي للقضاء على مليشيات الشباب الإرهابية.

كما اجتمع  وزير الدفاع الكيني مع رئيس الوزراء، حمزة عبدي بري، وناقشا  سيل تعزيز التعاون بين الجانبين فيما يتعلق بالأمن ومكافحة الجماعات الإرهابية.

الصومال يدين القصف الإسرائيلي على المستشفى الأهلي المعمداني في غزة

أدانت جمهورية الصومال الفيدرالية بشدة وبأشد العبارات القصف البشع الذي تعرض له المستشفى الأهلي المعمداني في غزة، والذي أدى إلى جرح ووفاة أكثر من 500 مدني فلسطيني بينهم أطفال ونساء، وحملت المسؤولية الجيش الإسرائيلي المحتل

وأشار بيان أصدرته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الفيدرالية اليوم إلى أن ما تقوم به اسرائيل في غزة يعتبر خرقا سافرا وغير مبرر و عملا يتعارض مع القوانين والأعراف الدولية والقيم الإنسانية ومنها القانون الإنساني.

وطالب البيان بتدخل دولي لوقف الانتهاكات والمجازر التى يتعرض لها الفلسطينيون في غزة، كما دعا إسرائيل إلى احترام القانون الدولي، ووقف فوري وبدون شروط للهجمات المتتالية على الشعب الفلسطيني وفتح الممرات الآمنة والحدود لوصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر.

وفي سياق متصل، طالب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، المجتمع الدولي بالتحرك لمحاسبة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، لما اقترفته من جرائم شنيعة، آخرها مجزرة قصف مستشفى المعمداني في غزة، والتي أودت بحياة مئات الفلسطينيين المدنيين.

وأضاف أبو مازن خلال كلمة أدلى بها، منذ قليل: العدوان على شعبنا يجب أن يتوقف، وأمريكا هى المسئولة عن عدم تفعيل قرارات الحماية الدولية التي تم اتخاذها من قبل لصالح الفلسطينيين، وأوجه التحية للشعب الفلسطيني البطل الذي لم ولن يركع وفي النهاية سينتصر، ولن نرحل ولن نترك أرضنا لأحد.

الإمارات تُدين قصف الاحتلال مستشفى المعمداني في غزة وتدعو لوقف العُنف


أدانت "الإمارات" بشدة المجزرة الإسرائيلية على "مستشفى الأهلي المعمداني" في قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة مئات الأشخاص، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، اليوم الأربعاء.

وبحسب صحيفة "البيان" الإماراتية، عبرت الخارجية في بيان لها عن أسفها العميق للخسائر في الأرواح، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.