رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ساندرو تونالي يخضع للتحقيق في نيوكاسل بسبب المراهنات

نشر
الأمصار

أكد نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، اليوم الأربعاء، خضوع لاعبه الإيطالي ساندرو تونالي، للتحقيق من جانب مكتب المدعي العام الإيطالي والاتحاد الإيطالي لكرة القدم، على خلفية تورطه فى قضية المراهنات.

وأصدر النادي الإنجليزي، بيانا رسميا، قائلا:"يمكن لنيوكاسل يونايتد أن يؤكد أن ساندرو تونالي يخضع لتحقيق من قبل مكتب المدعي العام الإيطالي والاتحاد الإيطالي لكرة القدم، فيما يتعلق بنشاط المراهنة غير القانوني".

وأضاف:"ساندرو يشارك بشكل كامل في التحقيق وسيواصل التعاون مع جميع السلطات ذات الصلة، وسيستمر هو وعائلته في تلقي الدعم الكامل من النادي".

وأختتم:"نظرًا لهذه العملية المستمرة، لا يستطيع ساندرو ونيوكاسل يونايتد تقديم مزيد من التعليقات في الوقت الحالي".

وكان المنتخب الإيطالي، قد أستبعد تونالي من معسكر الفريق الأخير، بجانب نيكولو زانيولو، لاعب أستون فيلا الإنجليزي، بسبب تورطه فى نفس القضية.

وأنضم تونالى، لفريق نيوكاسل يونايتد، فى الميركاتو الصيفي الأخير، قادما من نظيره ميلان الإيطالي، فى صفقة وصلت قيمتها إلى 70 مليون يورو. 


 

أول تعليق من فاجيولي لاعب يوفنتوس بعد إيقافه 7 أشهر بسبب المراهنات

تحدث الاعب الإيطالي نيكولو فاجيولي، لاعب فريق يوفنتوس، لأول مرة عقب قرار الاتحاد الإيطالي بإيقافه، بعد ثبوت تورطه في فضيحة مراهنات، وقرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم رسميا، أمس الثلاثاء، إيقاف فاجيولي 7 أشهر.


وفي تصريحات لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية قال فاجيولي: "فكرت في البدء بالاعتذار لجماهير يوفنتوس وجميع مشجعي كرة القدم حول العالم بعد هذا الخطأ".

 

وواصل فاجيولي : "لكنني صدمت من القصص المزيفة في الصحف المليئة بالتفاصيل غير الحقيقية، فقط ليجعلونني في موضع سيئ. سأوضح قريبًا كل شيء".

 

وحاول فاجيولي تخفيف عقوبته بكل ما أمكنه، وسلم نفسه للسلطات حيث اعترف بخطئه.

 

وفعليا  لا يزال الحظر "رسميًا" لمدة 12 شهرًا، لكن 5 منها ستتم تغطيتها ببدائل العلاج والظهور العلني ومن شروط تخفيف العقوبة خضوع اللاعب للعلاج من إدمان المراهنات لـ 6 أشهر على الأقل.

 

كما سيظهر ما لا يقل عن 10 مرات على مدار 5 أشهر لبيان وضعه ومساعدة الآخرين بتجنب الوقوع في فخ المراهنات أو إعانتهم للتعافي من إدمانه.