رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الكويتي يساند السعودية في ملف استضافة كأس العالم

نشر
الأمصار

جدد الاتحاد الكويتي لكرة القدم، دعمه لملف السعودية بشان استضافة كأس العالم 2036، وذلك خلال مشاركة نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي أحمد عقلة العنزي اليوم، بالجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الآسيوي للعبة، والتي عقدت عبر الإنترنت.

وناقش الاجتماع ترشّح المملكة العربية السعودية الشقيقة لاستضافة كأس العالم 2036، وأكد العنزي في تصريح على موقع الاتحاد الكويتي، على تقديم الكويت كل الدعم المطلق للسعودية في الاستضافة المأمولة، وتقديم الاتحاد الكويتي كافة أنواع المساندة للمملكة، ووضع جميع إمكانياتنا تحت تصرف الأشقاء فيالسعودية.

وأكد العنزي، أن جدول الأعمال تناول العديد من البنود، أهمها التصويت على المقترحات الخاصة بالتعديلات والتغيرات على النظام الأساسي للاتحاد الآسيوي، واللوائح التي تحكم تطبيق النظام الأساسي والأوامر الدائمة الصادرة عن الاجتماع.

كما تطرّقت الجمعية العمومية إلى انتخاب الهيئات القضائية للاتحاد الآسيوي بناء على اقتراح اللجنة التنفيذية، وجرى تحديد كل من رئيس ونائب رئيس وأعضاء لجنة الانضباط والأخلاق، وكذلك رئيس ونائب الرئيس وأعضاء لجنةالاستئناف، إضافة إلى رئيس ونواب رئيس هيئة مراقبة المشاركة.

تركيا تدعم السعودية في استضافة مونديال 2034

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد تقدم رسميا للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الإثنين، بملف ترشحه لتنظيم مونديال 2034.

وقال الاتحاد التركي، في بيان عبر موقعه بالإنترنت: "برزت السعودية بوصفها قوة كروية قوية في السنوات الأخيرة، حيث تفتخر ببطولة محلية حظيت باهتمام دولي بسبب وجود مجموعة من نجوم كرة القدم العالميين".

وأضاف الاتحاد التركي: "بفضل تاريخها الغني في تنظيم المسابقات الدولية بنجاح، إلى جانب الأداء الذي لا ينسى لمنتخبها في بطولة كأس العالم الأخيرة، التي أقيمت في قطر، رسخت السعودية مكانتها بقوة بوصفها دولة مضيفة قادرة ومرحبة".

وختم بيانه: "السعودية تمتلك الخبرة والشغف اللازمين للتفوق في هذا المسعى المرموق والصعب".

وأرسل الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الاثنين خطاب طلب ترشح المملكة العربية السعودية الرسمي لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

أعلنت المملكة العربية السعودية نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم نحو توفير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة، وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

وتعتزم المملكة في ترشحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 تنظيم نسخة استثنائية من البطولة تعكس حرص المملكة على الاستثمار في تطوير كرة القدم، وتقدم في ذات الوقت تجارب كروية تحمل الشغف للاعبين والمسؤولين والجماهير.