رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية السعودي: يجب إيصال المساعدات ورفع الحصار عن غزة

نشر
وزير الخارجية السعودي،
وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان

دعا وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، المجتمع الدولي بالعمل على الوصول لسلام شامل وعادل بالشرق الأوسط، مؤكدا على ضرورة إقامة دولة فلسطينية وتطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة، حول تداعيات العدوان الإسرائيلي علي غزة.

كما طالب وزير الخارجية السعودي بضرورة إيصال المساعدات لغزة للحيلولة دون حدوث كارثة إنسانية، ورفع الحصار عن القطاع.

والأحد، قالت المنظمة إنه سيُعقد بدعوة من المملكة العربية السعودية اجتماع وزاري طارئ للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي يوم الأربعاء 18 أكتوبر، في مقر المنظمة بجدة لبحث العدوان العسكري والتهديدات التي يتعرض لها المدنيون في قطاع غزة المحاصر.

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إنهم ما زالوا ينتظرون التحقيقات النهائية حول تفجير مستشفى المعمداني، فبعض البيانات والمعلومات لم نتأكد منها حتى الآن.

واعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال بقصف مـرآب مستشفى المعمداني، مشيرا إلى أنه لم يتم استهدافها بشكل مباشر، وما جري كان نتيجة صاروخ أطلق من مكان قريب.

وأضاف: "قمنا بفتح تحقيق في الحادث".
ونفت إسرائيل الاتهامات الموجهة إليها والتي تحملها مسؤولية قصف مستشفى المعمداني وألقت باللوم بدلا من ذلك على صاروخ فاشل أطلقته المقاومة الفلسطينية.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد كشفت مفاجأة بشأن قصف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى المعمداني في غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 500 شخص

وفي سياق متصل، طالب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، المجتمع الدولي بالتحرك لمحاسبة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، لما اقترفته من جرائم شنيعة، آخرها مجزرة قصف مستشفى المعمداني في غزة، والتي أودت بحياة مئات الفلسطينيين المدنيين.

وأضاف أبو مازن خلال كلمة أدلى بها: العدوان على شعبنا يجب أن يتوقف، وأمريكا هى المسئولة عن عدم تفعيل قرارات الحماية الدولية التي تم اتخاذها من قبل لصالح الفلسطينيين، وأوجه التحية للشعب الفلسطيني البطل الذي لم ولن يركع وفي النهاية سينتصر، ولن نرحل ولن نترك أرضنا لأحد.

وزيرة الصحة الفلسطينية: أكثر من 3300 قتيل في قطاع غزة حتى الآن

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، اليوم الأربعاء، إن حصيلة الضحايا في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي بلغت أكثر من 3300 قتيل حتى الآن، مشيرة إلى سقوط ما يقرب من 500 فلسطينيا في قصف مستشفى المعمداني.