رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتفاقية تعاون بين بنك المنشآت والصادرات السعودية

نشر
الأمصار

وقع بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، اتفاقية تعاون مشترك بهدف تسهيل تقديم التمويل المناسب، بالشراكة مع الجهات التمويلية والتنموية المتعاونة مع البنك، لتمويل الطلبات الواردة عبر "صنع في السعودية".

وتأتي الاتفاقية على هامش مشاركة بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة في معرض "صنع في السعودية" الذي تستضيفه مدينة الرياض في نسخته الثانية، بمشاركة أكثر من 100 شركة وطنية، خلال الفترة من 16إلى 19 أكتوبر 2023 تحت شعار "الصنعة سعودية".

وتناولت الاتفاقية إحالة الطلبات التمويلية الواردة من "صنع في السعودية" للجهات التمويلية المُتعاونة مع بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرض تقييمها وتقديم الدعم التمويلي بما يتوافق من البرامج التمويليّة المُعتمدة، ودراسة التحديات التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة المسجلة في "صنع في السعودية" لإيجاد الحلول التمويلية المناسبة، والمشاركة في الفعاليات وورش العمل التي يقيمها الطرفان للترويج للخدمات والبرامج المناسبة وفق "واس".

وجدير بالذكر، أن هذه الاتفاقية تستهدف زيادة البرامج الاتصالية في توعية أصحاب المنشآت عن الخدمات والحلول التمويلية المقدمة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر عبر العديد من الأنشطة الاتصالية، علاوة على زيادة التعاون المشترك لإجراء الدراسات السوقية واستطلاعات الرأي.

الشركة الكيميائية السعودية تؤسس شركتين قابضتين

ومن ناحية أخرى، وافق مجلس إدارة الشركة الكيميائية السعودية القابضة "الكيميائية" في اجتماعه، على إعادة هيكلة ملكية الشركات التابعة لها.

وقالت الشركة في بيان لـ"تداول السعودية"، اليوم الأربعاء، إن مجلس الإدارة وافق على تأسيس شركة قابضة تعنى بالقطاع الصحي وشركة قابضة تعنى بقطاع المتفجرات المدنية والعسكرية وتعمل الشركة على أخذ الموافقات اللازمة من الجهات ذات العلاقة وذلك استكمالاً لاستراتيجة مشروع التحول.

وخلال الربع الثاني من 2023، حققت الشركة ارتفاعا في صافي أرباحها بنسبة 92.4% إلى 26.55 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 13.8 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام 2022، وفق ما أعلنت في بيان لـ"تداول السعودية" يوم 6 أغسطس الماضي.

ومن ناحية أخرى، تستهدف شركة أرامكو السعودية القيام بدور رئيسي في تجارة الغاز الطبيعي المسال، إذ تخطط لعقد مزيد من الصفقات خلال المدة المقبلة.