رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرجنتين تعزز صدارة تصفيات كأس العالم بثنائية أمام بيرو

نشر
الأمصار

قاد ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين للفوز على بيرو بثنائية نظيفة فجر اليوم الأربعاء، على إستاد "بيرو الوطني"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

الأرجنتين تتخطي بيرو بثنائية في تصفيات كأس العالم 

تقدم ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي، بالهدف الأول لمنتخب الأرجنتين أمام بيرو في الدقيقة 32 من عمر أحداث الشوط الأول.

وعزز القائد ليونيل ميسي تقدم المنتخب الأرجنتيني بهدف ثانِ أمام بيرو في الدقيقة 42 من أحداث اللقاء.

وسجل ليونيل ميسي الهدف الثالث (هاتريك) لمنتخب الأرجنتين أمام بيرو في الدقيقة 57، لكن تم إلغائه بداعي التسلل.

ورفع ليونيل ميسي قائد الأرجنتين رصيده لـ 3 أهداف على رأس قائمة هدافي تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 بالتساوي مع نيكولاس دي لاكروز لاعب أوروجواي.

بهذة النتيجة، يرفع منتخب الأرجنتين رصيده للنقطة 12 في صدارة جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، وبفارق 5 نقاط عن أوروجواي والبرازيل وفنزويلا أصحاب الوصافة بالتساوي برصيد 7 نقاط لكل منهما. الأرجنتين تعزز صدارتها بفوزها على بيرو

دي ماريا يكشف موعد اعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب الأرجنتين

كشف الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، نجم بنفيكا، عن موعد اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده.

وقال دي ماريا، في تصريحات لإذاعة "أوربانا بلاي" الأرجنتينية: "كوبا أمريكا 2024 ستكون رقصتي الأخيرة مع الأرجنتين، سينتهي الأمر بالنسبة لي، لكنني سعيد جدا، لأنني أتيجت لي الفرصة للاستمتاع بصداقتي مع ليونيل ميسي".

وأضاف: "لقد عانقت ميسي في باريس سان جيرمان، وقلت له الشيء الوحيد الذي أشعر بالامتنان له، هو أنني تمكنت من اللعب معه في النادي، وأن أتمكن من رؤيته كل يوم".

وعن العودة لفريق الأم روزاريو سينترال الأرجنتيني، قال: "لقد كان الأمر دائما في ذهني، كما كان دائما العودة إلى بنفيكا، لقد قلت دائما إنني أريد الرجوع عندما لا أزال أشعر أنني بحالة جيدة، وأعتقد أنني لازلت في أفضل حالاتي".

وتابع: "عقدي هنا (في بنفيكا) ينتهي في صيف 2024، وهذا الخيار موجود".

واختتم: "كان حلم اللعب في روزاريو أقرب إلى والدتي من حلمي، في كل مرة مررنا بملعب سنترال، كانت تقول لي يوما ما ستلعب هنا، قلت لها نعم، ولكن في الواقع فعلت ذلك من أجل الاستمتاع، ولكي أكون سعيدا، لأنني أحب لعب كرة القدم".

وشارك دي ماريا (35 عاما) مع منتخب الأرجنتين في 134 مباراة دولية، وسجل 29 هدفا، وتوج ببطولتي كأس العالم 2022، وكوبا أمريكا 2021.