رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرجنتين ضيفا ثقيلا على بيرو في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال

نشر
الأمصار

يحل منتخب الأرجنتين ضيفاً ثقيلاً على نظيره بيرو فى الخامسة فجر الأربعاء على ملعب "ليما الوطني" ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التى تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

بيرو ضد الأرجنتين

ويدخل منتخب الأرجنتين المباراة بحثاً عن مواصلة العروض القوية في التصفيات اللاتينية خاصة وأنه الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في المباريات الثلاث الماضية.

ويحتل منتخب الأرجنتين صدارة ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات وتسجيل 5 أهداف والحفاظ على نظافة شباكه.

بينما يأتي منتخب بيرو صاحب الأرض والجمهور بالمركز التاسع بجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادل وخسارتين وعدم تسجيل أهداف وتلقي 3.

ونجح منتخب الأرجنتين في الفوز على باراجواي بالجولة الماضية بهدف نظيف في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب المونومينتال يوم الجمعة الماضي.

تاريخ مواجهات بيرو ضد الأرجنتين

تاريخيا التقى منتخبا بيرو ضد الأرجنتين قبل مواجهة اليوم في 41 مباراة فاز فيها أصحاب الأرض في 5 لقاءات مقابل 26 خسارة لصالح التانجو، بينما انتهت 10 بالتعادل بينهما.

وسجل منتخب بيرو 35 هدفاً فقط بينما نجح منتخب الأرجنتين في تسجيل 79 فيما يعتلي خوسيه مانويل مورينو صدارة ترتيب هدافي مباريات الفريقين بواقع 5 أهداف يليه ريكيلمي وهيجواين برصيد 3 أهداف لكليهما.

ويتفوق منتخب الأرجنتين بواقع 784 مليون يورو في القيمة التسويقية على بيرو الذي تقف قيمته عند 44 مليون فقط، بينما يتصدر لاوتارو مارتينيز هداف إنتر ميلان قائمة أغلى اللاعبين بواقع 100 مليون يورو.

وتبدو المهمة سهلة للمنتخب الأرجنتيني نظراً لفارق الخبرات بين المنتخبين خاصة في ظل تواجد الأسطورة ليونيل ميسي لاعب انتر ميامي الأمريكي الذي يقترب من المشاركة أساسياً في اللقاء.

غموض حول مشاركة ميسي في مواجهة الأرجنتين ضد بيرو

أثار ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، الجدل حول مشاركة القائد ليونيل ميسي، في مواجهة بيرو المقبلة.
 


ويلتقي منتخبا الأرجنتين وبيرو، فجر الأربعاء المقبل، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويتصدر منتخب الأرجنتين حاليا جدول التصفيات برصيد 9 نقاط، بينما يمتلك منتخب بيرو نقطة واحدة، في المركز التاسع.
 

 

وركز سكالوني في حديثه على النجم ليونيل ميسي، الذي شارك كبديل في مباراة الجولة الماضية ضد باراجواي، بعدما غاب لعدة مباريات عن إنتر ميامي للإصابة.

وقال سكالوني في تصريحات نقلتها شبكة "TyC" الأرجنتينية: "ميسي بخير، إنه يتدرب، ويواصل التدريبات، وسنتخذ قرارنا غدا".

 

وأضاف: "إذا كان ميسي في حالة جيدة وبخير، سيلعب، هذا ما نريده جميعا".

وعن إمكانية الاعتماد على الثلاثي ليونيل ميسي ولاوتارو مارتينيز وجوليان ألفاريز معا، قال: "إنها قرارات متعلقة بالخصم وما نحتاجه من المباراة".

وأوضح: "اليوم نحن بخير كالمعتاد، ربما لا نحتاج إلى كسر التوازن، لكن كما أقول دائما، نحن منفتحون على كل شيء اعتمادا على المباراة".

وتابع: "من حيث المبدأ، كما قلت قبل أيام، الفكرة هي أن ثنائي هجومي يلعب دائما، ولديه خصائص مختلفة".

واسترسل: "لاوتارو مارتينيز هو الهداف الثاني لدينا بعد ميسي، لذلك لا نشعر بقلق، هو أحد أفضل لاعبينا".

واختتم: "لقد خاض مباراة مذهلة قبل بضعة أيام، ليس هناك الكثير لأقوله عنه، لا أعتقد أنه يشعر بالقلق بشأن دوره".