رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان اليوم 18 أكتوبر 2023

نشر
الأمصار

واصل سعر الدولار اليوم في لبنان استقراره مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023، وذلك بالرغم من التوترات التي تملأ جنوب لبنان، ولا يزال الخوف يسيطر على الشارع اللبناني نتيجة الخوف من دخول حزب الله في حرب مدمرة مع العدو الإسرائيلي.

وتمتد المخاوف للقطاع الاقتصادي ومؤسساته، خاصة أن الاقتصاد اللبناني لم يستوعب تداعيات الانهيار المالي.

سعر الدولار في لبنان اليوم

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة
وبلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم 89 ألف ليرة للشراء 89.500 ألف ليرة للبيع.

وسجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وقد شهدت العديد من المناطق اللبنانية، الثلاثاء، تظاهرات عارمة تنديدا بمجزرة مستشفى المعمداني في قطاع غزة، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 800 شخص وجرح مئات آخرين.

وخرج الآلاف من اللبنانيين في تظاهرات في بيروت، وطرابلس، وصيدا، والنبطية، وغيرها من المناطق، حاملين لافتات تندد بإسرائيل، ومطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وخرج الآلاف من الفلسطينيين في مظاهرات ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مدينة رام الله، أمس الثلاثاء، بعد مجزرة المستشفى المعمداني في قطاع غزة، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص و جرح مئات آخرين.

و قمعت قوات الأمن الفلسطينية التظاهرات التي خرجت تهتف ضد الرئيس عباس، و طالبت بإسقاطه.

و ظهر في فيديو نشره نشطاء على موقع "إكس" حشود في الشوارع تهتف قائلة "الشعب يريد إسقاط الرئيس".

وقرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الثلاثاء الانسحاب من القمة الرباعية المقرر عقدها اليوم الأربعاء في الأردن، احتجاجًا على القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الثلاثاء، مقتل أكثر من 500 شخص وجرح مئات آخرين، في قصف إسرائيلي استهدف مستشفى المعمداني في مدينة غزة.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن "القصف الإسرائيلي استهدف المستشفى، الذي كان يضم عددًا من المرضى والطواقم الطبية، مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات".

وأضافت أن "هناك مئات الأشخاص تحت الأنقاض، ولا يزال البحث جاريًا عنهم".