رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل منتخب الإمارات أمام لبنان وديًا

نشر
الأمصار

أعلن البرتغالي باولو بينتو مدرب منتخب الإمارات التشكيل الأساسي لمواجهة منتخب لبنان الودية على ستاد آل مكتوم بنادي النصر في دبي.

جاء ذلك بعد غياب اللاعب عن التشكيل الأساسي للمنتخب الإماراتي في مواجهته الودية الأخيرة أمام الكويت، التي انتهت بفوز الإمارات في دبي بنتيجة (1-0).

وضم تشكيل الإمارات الأسماء التالية:


حراسة المرمى: خالد عيسى

الدفاع خالد الظنحاني، خليفة الحمادي، خالد الهاشمي، عبد الله إدريس.

الوسط، كايو كانيدو، علي سالمين، يحيى نادر، طحنون الزعابي، يحيى الغساني.

الهجوم علي مبخوت.

في المقابل جاء تشكيل منتخب لبنان بقيادة مدربه الكرواتي نيكولا جيروفيتش كالآتي:

حراسة المرمى: مهدي خليل.

الدفاع: قاسم الزين، محمد حايك، وليد شور، حسين زين، جهاد أيوب.

الوسط: حسن معتوق، علي طنيش، سوني سعد

الهجوم: كريم درويش، باسل جرادي. 
 

الإمارات تهزم كوستاريكا برباعية في ودية اليوم

فاز منتخب الإمارات على نظيره كوستاريكا (4-1)، في تجربة دولية ودية، على استاد ماكسيمير بنادي دينامو زغرب، في ختام المعسكر الخارجي للأبيض.

واستعاد منتخب الإمارات بريقه الهجومي، في المواجهة الحزينة، بعدما أن وقف المنتخبان دقيقة حداد قبل انطلاقة الشوط الثاني، بسبب وفاة إريك رودريجيز سانتاماريا، مساعد المدرب، في إحدى المستشفيات الهولندية بين شوطي المباراة.

 

وجاءت الدقائق الأولى متكافئة من المنتخبين الإماراتي والكوستاريكي، ومرر كايو كانيدو، كرة بينية في الدقيقة 17، إلى يحيى الغساني، والذي راوغ المدافع، وسدد كرة قوية ارتطمت بيد الحارس وأكملت طريقها إلى المرمى، معلنة هدف إماراتي أول.


ورد الغساني الهدية في الدقيقة 24، بعدما لعب كرة عرضية ساقطة إلى علي صالح، لينفرد بالحارس، ولكنه فضل تحويلها عرضية إلى كايو، والذي سددها قوية في المرمى، معلنًا هدف ثاني للإمارات.

وعزز علي سالمين تقدم الإمارات في الدقيقة 38، بتسديدة بعيدة المدى، وسقطت خلف حارس كوستاريكا المتقدم عن مرماه، وحافظ "الأبيض" على تفوقه حتى نهاية الشوط الأول بالثلاثية النظيفة.

وأضاف الغساني، هدفه الشخصي الثاني له، والرابع للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 54، بعد تمريرة بينية وضعته في مواجهة مباشرة مع حارس كوستاريكا، وقلص خوليو، الفارق بتسجيل هدف لكوستاريكا في الدقيقة 64.

يذكر أن المباراة أقيمت ضمن تحضيرات "الأبيض" لخوض منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا 2027.