رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يويفا يقرر الوقوف صمت على ضحايا بروكسل قبل المباريات

نشر
الأمصار

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الثلاثاء، قرارا بشأن ضحايا حادث بروكسل، الذين سقطوا قبل مباراة بليجكا والسويد، في التصفيات المؤهلة لبطولة "يورو 2024".

ونشر "يويفا" بيانا، عبر موقعه الرسمي، أعلن من خلاله أنه سيتم الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاق مباريات اليوم التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024، على أرواح اثنين من مشجعي السويد قتلا في هجوم وقع ببروكسل.

وقتل الاثنان بالرصاص على يد من يشتبه بأنه متشدد، أمس الإثنين، قبل مباراة السويد أمام بلجيكا بالتصفيات الأوروبية.


وتم إيقاف المباراة المقامة في استاد الملك بودوين، والذي يقع على بعد 5 كيلومترات من مكان إطلاق النار قبل أن تلغى بين الشوطين.

وتقام اليوم 5 مباريات، إذ تستضيف فنلندا منافستها كازاخستان وتستقبل صربيا منافستها الجبل الأسود وتحل الدنمارك ضيفة على سان مارينو وتستضيف إنجلترا منافستها إيطاليا، وتحل أوكرانيا ضيفة على مالطا.

إنفانتينو يعلق على حادث بروكسل بعد مباراة بلجيكا والسويد

 

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، انه في حالة صدمة وحزن عميق بسبب الوفاة المأساوية لمواطنَين في بروكسل، بالقرب من الملعب الذي استضاف فيه منتخب بلجيكا نظيره السويد.

وكتب السويسري على حساباته عبر شبكات التواصل الاجتماعي "باسم الفيفا ومجتمع كرة القدم أرسل أحر التعازي لأسر وأصدقاء الضحايا. كل قلوبنا مع شعبي بلجيكا والسويد ومنتخبيهما الوطنيين واتحاديهما".

وصرّح إنفانتينو بهذا عقب الحادث الذي وقع مساء أمس الإثنين في بروكسل بعدما قام شخص بإطلاق النار على بعض مشجعي السويد أثناء نزولهم من سيارة أجرة "تاكسي" عند تقاطع ساحة "Sainctelette" مع شارع "Ninième de Ligne"، وهو ما أدى إلى مقتل شخصين.
أحد الضحايا كان سويدي الجنسية والآخر من أصول سويدية ولكنه يحمل بطاقة هوية سويسرية. ويوجد مصاب أيضا في حالة حرجة يحمل أيضا الجنسية السويدية.

وتقرر إلغاء مباراة بلجيكا والسويد، التي أقيمت أمس الإثنين في بروكسل ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات كأس الأمم الأوروبية، بعد مضي 45 دقيقة من اللقاء الذي انتهى شوطه الأول بالتعادل (1-1)، وذلك بسبب الهجوم.