رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل السعودية امام منتخب مالي وديًا

نشر
الأمصار

أعلن الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية، عن التشكيل الرسمي الذى سيخوض به المواجهة الودية، ضد نظيره منتخب مالي، في السادسة من مساء، اليوم الثلاثاء، على ملعب "مونيسيبال دي بورتيماو" في البرتغال.

 

ويخوض منتخب السعودية، المباراة بالتشكيل التالي: 

حراسة المرمي: محمد العويس.

الدفاع: سلطان الغنام، على لاجامي، على البليهي وياسر الشهراني.

الوسط: سلمان الفرج، عبد الله الخيبري ومحمد كنو.

الهجوم: عبد الله الحمدان، صالح الشهري وسالم الدوسري.

تشكيل السعودية
تشكيل السعودية

ويخوض الأخضر معسكرًا خارجيًا فى فترة التوقف الدولي الحالي، يخوض فيه مباراتين الأولى كانت أمام نجيريا وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، ويبحث عن الفوز أمام مالي للوقوف على مدى استعداده للمشاركة في البطولة.

ويواصل الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، رحلة البحث عن فوزه الأول مع الأخضر، عندما يواجه مالي وديًا  الثلاثاء، في إطار التحضيرات لخوض بطولة أمم آسيا في قطر، مطلع العام المقبل.

وتعتبر مباراة مالي الرابعة لمانشيني مع منتخب السعودية، بعد خوضه 3 مواجهات ودية، خسر أمام كوستاريكا (1-3) وضد كوريا الجنوبية (0-1)، قبل أن يتفادى الهزيمة الثالثة بالتعادل مع نيجيريا (2-2) الجمعة الماضي.

والتقت السعودية ومالي وديًا 3 مرات من قبل، وكانت الأولى في الخبر عام 1996، وتمكن المنتخب الإفريقي حينها من الفوز (3-1).

 السعودية ضد مالي


والتقت السعودية ومالي وديًا 3 مرات من قبل، وكانت الأولى في الخبر عام 1996، وتمكن المنتخب الإفريقي حينها من الفوز (3-1).

وتجددت المواجهة بينهما في مباراة أخرى عام 1997 بالرياض، ونجح الأخضر في تعويض خسارته السابقة بالانتصار (5-1).

وجمعت آخر مباراة بين المنتخبين في عام 2019 بالدمام، وانتهت (1-1).

وفاز منتخب مالي على نظيره الأوغندي بنتيجة (1-0)، في مباراة ودية الجمعة الماضي، ويتواجد النجم إليو ديانج لاعب الأهلي ضمن قائمة النسور المالية.

وينظم المنتخب السعودي حاليا معسكراً إعدادياً في البرتغال، ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي، استعداداً لمنافسات كأس آسيا 2023 الذي سيلعب في دولة قطر خلال شهر يناير المقبل.

وكان روبرتو مانشينى، المدير الفني للمنتخب السعودى، أعلن عن قائمة تضم 31 لاعبا تخوض المعسكر الحالي في البرتغال وهم: محمد العويس، نواف العقيدي، راغد النجار، حامد يوسف، ياسر الشهراني، زكريا هوساوي، علي البليهي، حسن كادش، حسان التمبكتي، عبدالإله العمري، سعود عبدالحميد، سلطان الغنام، عبدالله الخيبري، عبدالإله المالكي، فيصل الغامدي، عيد المولد، محمد كنو، سلمان الفرج، ناصر الدوسري، علي هزازي، سامي النجعي، سالم الدوسري، عبدالرحمن غريب، أيمن يحيى، فهد المولد، هارون كمارا، هيثم عسيري، صالح الشهري، فراس البريكان، عبد الله الحمدان، محمد مران.