رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تعترض طائرة مسيرة أطلقها حزب الله

نشر
الأمصار

 اعترضت القبة الحديدية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، طائرة مسيرة أطلقها حزب الله من لبنان باتجاه المجال الجوي في إسرائيل.

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أنه لم تدق صافرات الإنذار في الحادث لأنه لم تكن هناك مستوطنات تحت أي تهديد.

يأتي الحادث في الوقت الذي أطلق فيه حزب الله ستة صواريخ موجهة مضادة للدبابات على البلدات والمواقع العسكرية الإسرائيلية على طول الحدود، كما تم إطلاق صاروخين على شمال إسرائيل اليوم.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

وفي وقت سابق، اشتعل منذ قليل حريق في مستوطنة المطلة قرب الحدود اللبنانية وذلك بعد استهدافها بصاروخ موجه وإسرائيل ترد بقصف تل الحمامص، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"الجزيرة".

اشتعال حريق في مستوطنة المطلة 

وأوضح هيئة البث الإسرائيلية، أن هناك جريحان جراء سقوط صاروخ على مستوطنة المطلة قرب الحدود مع لبنان.

قام "جيش الاحتلال الإسرائيلي" بحشد العشرات من دباباته على طول الحدود الشمالية مع لبنان بعد تطور الأوضاع على خلفية الحرب على غزة، وسط تعزيزات عسكرية وانتشار أمني مكثف للجنود، وإعلان مستوطنة المطلة منطقة عسكرية، بعد إخلاء جميع المستوطنين منها.

وتحسبًا من فتح جبهة شمالية ودخول حزب الله على خط المواجهة بشكل أوسع مما هو عليه حاليا حيث قام الحزب بقصف إسرائيل سبع مرات خلال أسبوع بحسب الجيش الإسرائيلي.
ومن جانبه، أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أن القوات الإسرائيلية تُنفذ ضربات ضد أهداف عسكرية تابعة لـ "حزب الله" في لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء.

وقال بيان الجيش: "نُهاجم في هذه الأثناء أهدافًا تابعة لحزب الله في لبنان".

وتشهد المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل توترات متصاعدة في ظل القصف الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، والذي يتزامن مع القصف الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، في أعقاب الرد الإسرائيلي على عملية "طوفان الأقصى".

حزب الله يقصف مُستوطنة المُطلة المُحاذية للبنان

وكان أعلن حزب الله في لبنان، عن قصف مستوطنة المطلة المحاذية للبنان، يأتي ذلك بعدما أصيب 3 عسكريين من الجيش في لبنان، بإصابات طفيفة جراء غارة الطيران "الإسرائيلي" بالقرب من موقعهم في جبل بلاط جنوب البلاد.