رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. الأونروا: تم اليوم فتح خط مياه لثلاث ساعات جنوب غزة

نشر
الأونروا
الأونروا

أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، أنه تم اليوم فتح خط مياه واحد لثلاث ساعات فقط جنوب غزة ولكنه لا يلبي الاحتياجات الكبير الخاصة بالشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك بعد الحصار الدائم طوال الأيام الماضية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ أن قطاع غزة يتعرض يوميًا لقصفات مستمرة وغارات جوية يستهدف المدنيين ويقتل الكثير منهم.

وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 

أعلنت منظمة “الاونروا”، أن القوات الاسرائيلية واصلت قصف خان يونس والمناطق الجنوبية رغم توجيهاتها لسكان غزة بالتحرك جنوبًا.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، أنه تم إرسال فريق إلى مصر للاستعداد لاحتمالية فتح ممر إنساني لإدخال مساعدات إلى غزة، وذلك حسبما أفادت به “الحدث العربية" في نبأ عاجل لها.

بيان عاجل من الأونروا

أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أنها تسعى لجمع 104 ملايين دولار كمساعدات عاجلة لقطاع غزة، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي انتقامي في أعقاب عملية "طوفان الأقصى"، التى بدأتها حركة حماس مطلع هذا الأسبوع. 

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فى الشرق الأدنى (الأونروا) - فى بيان صحفى - "تسعى الأونروا بشكل عاجل للحصول على 104 ملايين دولار أمريكى لتمكين استجابتها الإنسانية متعددة القطاعات خلال التسعين يوما القادمة". 

وستغطى الأموال المطلوبة الاحتياجات العاجلة الغذائية وغير الغذائية والصحة والمأوى والحماية لما يصل إلى 250 ألف شخص يبحثون عن الأمان فى ملاجئ الأونروا فى مختلف أرجاء القطاع المدمر إضافة إلى 250 ألف لاجئ من فلسطين آخرين" . 

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني: "ما يتكشف هو بالفعل مأساة إنسانية غير مسبوقة. ومهما كانت الظروف، تنص القواعد فى أوقات النزاع وهذا النزاع ليس استثناء، على أن المساعدات للمدنيين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه يجب أن تكون فورية، وأعنى هنا الماء والغذاء والدواء".

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.