رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. إحباط محاولة تهريب كمية من مُخدر الحشيش داخل البلاد

نشر
الأمصار

تمكنت وزارة الداخلية في دولة الكويت، من التصدي لمحاولة تهريب 400 كيلوجرام من مادة الحشيش المخدرة ومليون قرص "كبتاجون"، ونصف كجم من مادة "الشبو"، عن طريق البحر.

 

 

وأشارت الوزارة خلال بيان لها في ذلك السياق: " ضمن جهود ضبط تجار ومهربي المواد المخدرة، تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلا فى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الإدارة العامة لخفر السواحل، من إحباط محاولة شخصين إدخال المخدرات المشار إليها ".

 

تم التوصل إلى شخصين حاولا إدخال كمية من المخدرات فى طراد عن طريق البحر، وبعد التنسيق مع الإدارة العامة لخفر السواحل ورصده بالمنظومة الرادارية تم ضبط الطراد وتفتيشه، حيث عُثر على المضبوطات، بجانب سلاح ناري وذخيرة، قبل أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين والمضبوطات.

 

الكويت وفرنسا تبحثان سبل تعزيز التعاون العسكري المشترك


بحثت الكويت وفرنسا، على مستوى وزراء الدفاع، سبل تعزيز أواصر التعاون والعمل الثنائي المشترك بين البلدين الصديقين.

تعاون مشترك بين وزارة الدفاع في الكويت ونظيرتها في فرنسا

 

وناقش نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير دفاع الكويت الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح مع نظيرة الفرنسي سيباستيان لوكورنو، الأوضاع والتعاون والعمل الثنائي بين البلدين في أعمال وزارة الدفاع.

 

وذكرت رئاسة الأركان العامة للجيش في الكويت، ان الوزيرين ناقشا التعاون على مستوى العمليات والترتيبات الفنية بين وزارة الدفاع الكويتية ونظيرتها الفرنسية فيما يتعلق بالجوانب التدريبية، بالإضافة إلى استعراض أبرز التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

 

وأشاد الشيخ أحمد الفهد أشاد بعمق علاقات الصداقة الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين وما تشهده من تطور ونماء يعكس حرص الجانبين على المضي قدما نحو آفاق أشمل في مختلف المجالات لاسيما ما يتعلق منها بالجوانب العسكرية بهدف توحيد الجهود وتحقيق الانسجام وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

 

ومن جانبه، أعرب الوزير الفرنسي لوكورنو عن سعادته بزيارته لدولة الكويت والتي تأتي تأكيدا على تطلع بلاده الدائم إلى تنمية وتطوير العلاقات مع دولة الكويت على النحو الذي يلبي تحقيق الشراكة والتعاون العسكري الذي يسهم في تحقيق الأهداف والتطلعات المرجوة.

وكان وزير الدفاع الفرنسي والوفد المرافق له وصل إلى الكويت ظهر اليوم وكان في استقباله نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع وعدد من كبار قيادات وزارة الدفاع في الكويت.

 

وفي سياق آخر، أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح، قرارًا يقضي بإلغاء شرط "المدة" على ترك الخدمة العسكرية للراغبين بإعادة التطوع من ضباط الصف والأفراد، مع اعتماد رفع شرط السن للالتحاق من 50 إلى 55 عاما وفقا للضوابط التي تقررها رئاسة الأركان العامة للجيش.

 

قالت الدفاع الكويتية، في بيان الأحد، "إن قرار الشيخ أحمد الفهد في هذا الشأن يأتي بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الراغبين بإعادة التطوع في الخدمة العسكرية للاستفادة من خبراتهم العلمية والميدانية للنهوض بمستوى الجاهزية والاستعداد في عموم قطاعات الجيش الكويتي".