رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران: المقاومة الفلسطينية لن تترك جرائم إسرائيل في غزة "دون عواقب"

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إن أعمالًا استباقية من الفصائل الموالية لطهران ربما تكون متوقعة في الساعات المقبلة، مضيفًا أنه من الممكن توقع قيام جبهة المقاومة الفلسطينية "بعمل استباقي" في الساعات المقبلة، مضيفًا أنه لن يُسمح لإسرائيل باتخاذ أي إجراء في قطاع غزة دون مواجهة عواقب.

 

 

وأضاف عبد اللهيان: "قادة المقاومة لن يسمحوا للنظام الإسرائيلي بالقيام بأي عمل في غزة. كل الخيارات مطروحة ولا يمكن أن نكون غير مبالين بجرائم الحرب التي ترتكب ضد شعب غزة".

 

ليردف: "تهجير عشرات الآلاف من الفلسطينيين وقطع المياه والكهرباء يعتبر جريمة حرب"، مشددا على أن طهران مستمرة في دعمها للفصائل الفلسطينية.

 

 

نتنياهو لـ رئيس الإمارات: مصرون على تدمير الفصائل الفلسطينية

 

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إنه تحدث هاتفيا مع رئيس الإمارات محمد بن زايد أمس الأحد، حول التطورات الأخيرة.

 

وجاء في بيان لرئاسة الحكومة الإسرائيلية، اليوم، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تحدث أمس مع رئيس دولة الأمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد، حول التطورات بالمنطقة جراء هجوم حماس ضد مواطني إسرائيل.

وشدد نتنياهو، وفقا للبيان، على أن إسرائيل مصرة على القضاء على قدرات حماس العسكرية والإدارية وتعمل كل ما بوسعها لتجنيب غير المتورطين، مشيرة إلى اتفاق الطرفين على البقاء على تواصل مستمر بينهما.

الإمارات: منتدى الاستثمار العالمي ينطلق في أبوظبي

انطلقت في العاصمة أبوظبي في الإمارات، اليوم الاثنين، أعمال الدورة الثامنة من منتدى الاستثمار العالمي، والذي ينظم مرة كل عامين بمشاركة أكثر من 7 آلاف شخص من 160 دولة.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات (وام) بأن المنتدى الذي تم تأسيسه وإطلاقه بمبادرة من مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"، يعتبر حدثًا رئيسيًا ومنصة عالمية مهمة تجمع أصحاب المصلحة الرئيسين من مختلف أنحاء العالم لصياغة السياسات والاستراتيجيات بهدف مواجهة تحديات الاستثمار والتنمية حول العالم.

وتنناول جلسات المنتدى عددًا من القضايا الملحة مثل الأمن الغذائي، الطاقة المستدامة، البنية التحتية الصحية، وتحديات وحلول سلاسل الإمداد العالمية.

ويشمل المنتدى مجموعة من المؤتمرات المتخصصة، التي تناقش مواضيع تشمل الطاقة المستدامة وتنمية ريادة الأعمال، بالإضافة إلى جلسات تفاعلية قيمة في مجالات عدة مثل سوق الكربون واتجاهات الاستثمار في الصحة. ويختتم المنتدى فعالياته بتقديم مبادرات استراتيجية تركز على سياسات التجارة والاستثمار، والعمل المناخي، والأدوات المالية المبتكرة التي تستهدف أصول الوقود الأحفوري.

ويجمع نخبة من القادة ورؤساء الدول وصناع القرار وقادة الأعمال وكبار المديرين التنفيذيين للشركات المتعددة الجنسيات بالإضافة إلى ممثلي المجتمع المدني من جميع أنحاء العالم.

الإمارات وكوريا تنجزان مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية بين الدولتين 

أنجزت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بينهما، تمهيداً لإبرامها رسمياً في وقت لاحق، ما يمهد الطريق لحقبة جديدة من التعاون التجاري والاستثماري البناء والنمو الاقتصادي المشترك بين الدولتين الصديقتين.