رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير فلسطين بمصر: إسرائيل قد تكون وعدت بلينكن بفتح معبر رفح

نشر
سفير فلسطين في مصر
سفير فلسطين في مصر

أكد السفير دياب اللوح سفير فلسطين لدى القاهرة، أن إسرائيل تقوم بحرب إبادة جماعية ممنهجة تستهدف الحياة الطبيعية والإنسانية في قطاع غزة، مشددًا على أن كافة سفارات دولة فلسطين تلقينا من الرئيس والحكومة بسرعة ومواصلة التحرك على كافة المستويات، موضحًا أن مصر ودول عربية تواصل الجهود من أجل إعادة تشغيل معبر رفح.

 

تصريحات عاجلة من سفير فلسطين في مصر

وأوضح "اللوح"، خلال حواره مع “الحدث العربية” اليوم الاثنين، أن إسرائيل مازالت تقصف مواقع قرب معبر رفح، مشيرًا إلى أنه يتم بذل جهود مع القاهرة من أجل وقف النار والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وإطلاق مبادرة سياسية تنهي الحرب.

وأشار إلى أن مياه الشرب والكهرباء مازالت مقطوعة عن قطاع غزة، مؤكدًا أن المستشفيات في قطاع غزة لم تعد قادرة على تقدي العلاج لهذا العدد الكبير من الجرحى في غزة، منوهًا بان هناك مطالبات ببدء مفاوضات سياسية عاجلة تنهي الحرب في غزة.

ونوة بأن إسرائيل مازالت تمنع خروج جرحى في حالة حرجة للعلاج في مصر، مؤكدًا أن حكومة إسرائيل هي إرهابية وتبحث عن تفجير الأوضاع وتمارس عمليات القتل والاعتداء اليومي على المقدسات الإسلامية والمسيحية، مشيرًا إلى أن أمريكا مطالبة بتحمل مسؤولياتها في هذه الظروف الحرجة ووقف تهجير سكان غزة.

وأوضح أنه يرفض مخططات إسرائيل بإفراغ قطاع غزة من سكانه، مؤكدًا أن إسرائيل قد تكون قد وعدت بلينكن بفتح معبر رفح ولكنها تراجعت عن القرار.

أعلنت مراسلة الجزيرة من معبر رفح، أن تم انتهاء احتمالية فتح معبر رفح لارسال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى خروج حملت الجنسيات من الجانب الفلسطيني من المعبر إلى الأراضي المصرية.

احتمالية فتح معبر رفح

وياتي ذلك وسط تواجد العشرات من حملة الجنسيات الأجنبية وانتظارهم أمام الجانب الفلسطيني من معبر رفح بانتظار فتحه، وجاء ذلك في وسط نداءات السفارات الأجنبية بنزوح رعاياها في قطاع غزة إلى الجنوب إلى معبر رفح ليكون هناك استعداد للوصول إلى الأراضي المصرية والسفر إلى دولهم مرة أخرى.

وكانت أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، أن عدد من وزراء حزب الليكود الإسرائيلي يرفضون أي هدنة في غزة أو السماح بدخول المساعدات الإنسانية أو الإغاثية إلى قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الحدث العربية".