رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تضامنًا مع فلسطين.. إلغاء حفلي ماجدة الرومي في عمان

نشر
ماجدة الرومي
ماجدة الرومي

قررت دار الأوبرا في عمان، إلغاء حفلي ماجدة الرومي الذى كان من المقرر إقامتهما، يومي 17 و18 أكتوبر الجارى، حيث أطلقت دار الأوبرا السلطانية مسقط عن إلغاء حفل يوم المرأة العمانية وإيقاف كل الحفلات الأخرى حتى إشعار آخر، وذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

ماجدة الرومي تنعي جيزيل خوري: كم سأشتاق لوجهكِ الحبيب يا صديقتي

وكانت الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي، نعت الإعلامية اللبنانية جيزيل خورى، التي رحلت أمس الأحد عن عمر يناهز 62 عامًا، بعد معاناة مع مرض السرطان.

وغردت ماجدة الرومي، عبر حسابها على تويتر، قائلة: "وداعًا يا صديقتي الغالية وداعًا يا (جيزيل) الكرامة والهامة اللبنانيّة العالية، كم سأشتاق لوجهكِ الحبيب يا صديقتي وكم سأفتقد لوجودك بيننا يا لؤلؤة الاعلام اللبناني والعربي، ووجه لبنان الجميل وحبيبة بيروت السيادة".

ودونت عبر حسابها بموقع التغريدات القصيرة “إكس”، :"لك الليلة رحابة السماوات السبع.. وسلام الرب وجنة خلده.. ولعائلتك الكريمة ولنا من بعدك الصبر والسلوان".

 

ماجدة الرومى
جيزيل خورى

ولدت جيزيل خورى في بيروت سنة 1961، بعد دراسات في الإعلام والتاريخ، انطلقت مسيرة جيزيل خوري الإعلامية عبر المؤسسة اللبنانية للإرسال ال بي سي بعيد افتتاح القناة، ثم انتقلت إلى قناة "العربية" الإخبارية بعد افتتاحها عام 2003، وعملت فيها لسنوات عدة.

وغيّب الموت فجر أمس الأحد، الإعلامية جيزيل خوري، زوجة الصحافي الشهيد سمير قصير، في مستشفى الجامعة الأميركية - بيروت، بعد صراع مع مرض السرطان.

بدأت خوري مسيرتها الإعلامية مع انطلاقة قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال إنترناشونال.

 قدمت عدداً من البرامج الحوارية الثقافية وكان أبرزها برنامج "حوار العمر" فاستقبلت فيه أكثر من 220 ضيفا لبنانياً وعربياً وعالمياً. ومع انتهاء عرض البرنامج عام 2001، بدات بتقديم "اليوم الثامن"، لتنتقل بعدها بعام إلى قناة "العربية".

قدّمت برنامجاً حوراياً على "العربية" بعنوان "استوديو بيروت" حتى العام 2013 حين انتقلت إلى قناة "بي بي سي عربية" لتقدّم برنامج "المشهد"، من "بي بي سي" انتقلت إلى "سكاي نيوز عربية" في شهر آب 2020 مقدمة لبرنامج "مع جيزيل".

تزوجت خوري من الصحافي سمير قصير الذي اغتيل عام 2005 في بيروت وبعد اغتياله أسست مؤسسة سمير قصير التي انبثق منها مركز "عيون سمير قصير/ سكايز" وهو مرصد خاص بحرية الصحافة.

العام 2005 اختارتها صحيفة "نيويورك تايمز" كواحدة من بين أفضل الإعلاميات في العالم، العاملات في مجال الأخبار والبرامج السياسية المرئية.