رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنتخب الأولمبي السعودي يهزم قيرغيزستان وديا

نشر
الأمصار

تغلب المنتخب السعودي (تحت 23 عاما) على ضيفه قيرغيزستان بنتيجة (3-2)، في المباراة التجريبية التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب الأمير فيصل بن فهد.

 

 

وسجل أهداف "الأخضر": صهيب الزيد في الدقيقة 17، وثامر الخيبري في الدقيقتين 59 و68.

ودخل المدير الفني لمنتخب السعودية الأولمبي، سعد الشهري، اللقاء بتشكيل يضم كلا من:

 

عبد الرحمن الصانبي (في حراسة المرمى)، مروان الصحفي، جهاد ذكري، محمد سليمان، زكريا هوساوي، محمد محزري، عبد الله الزيد، يزيد جوشان، مشاري النمر، صهيب الزيد، طلال حاجي.

ويستأنف الأخضر غدا الاثنين تدريباته استعدادا لمواجهة قيرغيزستان مجددا، بعد غد الثلاثاء، في ختام المعسكر الإعدادي بالرياض.

استبعاد حسن كادش من معسكر السعودية للإصابة

قرر الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب السعودية استبعاد حسن كادش مدافع فريق الاتحاد من معسكر الأخضر الحالي في دولة البرتغال.

وجاء قرار مانشيني مدرب منتخب السعودية باستبعاد حسن كادش من المعسكر الخارجي الحالي بناءً على التقرير الطبي المقدم من الجهاز الطبي للمنتخب.

وتعرض كادش لإصابة قوية في الساعات الماضية منعته من الاستمرار مع منتخب السعودية في معسكر مدينة لاغوس البرتغالية ليعود إلى المملكة العربية السعودية.

 

ومن المنتظر أن يتواجد حسن كادش في العيادة الطبية لنادي الاتحاد من أجل استكمال برنامجه العلاجي تحت إشرف طبيب الفريق من أجل تجهيزه للمشاركة في المباريات القادمة بعد استئناف مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين.

 

 

ويستعد منتخب السعودية لمواجهة نظيره منتخب نيجيريا في أولى التجارب الودية خلال معسكر البرتغال الحالي، ضمن التحضير للمشاركة في بطولة كأس آسيا 2023 في يناير المقبل.

ماذا فعل منتخب السعودية في التوقف الدولي بشهر سبتمبر؟

خاض منتخب السعودية مواجهتين وديتان أمام منتخبي كوستاريكا وكوريا الجنوبية استعدادًا لبطولة كأس أمم آسيا بقيادة مدربه الجديد روبرتو مانشيني.

 

وفشل المدرب الإيطالي في أول اختباراته مع الصقور الخضراء بعدما خسر أماما كوستاريكا بثالثية مقابل هدف، قبل أن يتلقى الخسارة الثانية أمام كوريا الجنوبية بهدف نظيف.

 

واستأنف منتخب السعودية، صباح اليوم السبت تدريباته في معسكره المقام حاليًا في مدينة نيوكاسل الانجليزية خلال الفترة ( 3 - 12 ) من شهر سبتمبر الجاري، ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي لكأس آسيا 2023 التي تنطلق في شهر يناير المقبل.

ميدانيًا، قسم المدير الفني "روبرتو مانشيني" لاعبي الأخضر لمجموعتين، الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في المباراة الماضية أمام منتخب كوستاريكا حيث خصص لهم تمارين استرجاعية في النادي الصحي. فيما ضمت المجموعة الثانية بقية اللاعبين بدأت حصتهم التدريبية بتمارين الإحماء ثم تمرين المربعات، بعدها أجريت تقسيمة من مجموعتين على نصف الملعب، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

على صعيد متصل، واصل اللاعب "رياض شراحيلي" برنامجه العلاجي برفقة الجهاز الطبي.

من جهة أخرى، منح المدير الفني لاعبي "الأخضر" فترة حرة بعد نهاية الحصة التدريبية الصباحية، على أن يكون التجمع مساء اليوم في مقر المعسكر.

ويواصل"الأخضر" استعداداته يوم غدًا الأحد بحصة تدريبية مغلقة أمام وسائل الإعلام في أول ربع ساعة.