رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب السعودية يعلن تفاصيل إصابة رياض شراحيلي لاعب الشباب

نشر
الأمصار

أصدر منتخب السعودية بيانًا رسميًا يعلن فيه عن تفاصيل إصابة لاعبه الدولي، رياض شراحيلي، ونجم وسط ميدان نادي الشباب السعودي.

وكان الشراحيلي قد تعرض للإصابة خلال تواجده في معسكر منتخب بلاده بالتوقف الدولي الذي أقيم في سبتمبر الجاري.

 

وفي بيان رسمي، أكد المنتخب السعودي أن رياض الشراحيلي قد تعرض للإصابة بالتمزق في العضلة الخلفية للساق وكدمة في الركبة.

 

وقال بيان السعودية: “كشفت أشعة الرنين المغناطيسي التي خضع لها رياض شراحيلي عن تعرضه لتمزق في العضلة الخلفية للساق وكدمة في الركبة”.

 

وأضاف البيان: “تم التواصل مع الجهاز الطبي بنادي الشباب وتزويده بالتقارير الطبية المفصلة بذلك لمتابعة البرنامج العلاجي للاعب”.

ماذا فعل منتخب السعودية في التوقف الدولي بشهر سبتمبر؟

خاض منتخب السعودية مواجهتين وديتان أمام منتخبي كوستاريكا وكوريا الجنوبية استعدادًا لبطولة كأس أمم آسيا بقيادة مدربه الجديد روبرتو مانشيني.

 

وفشل المدرب الإيطالي في أول اختباراته مع الصقور الخضراء بعدما خسر أماما كوستاريكا بثالثية مقابل هدف، قبل أن يتلقى الخسارة الثانية أمام كوريا الجنوبية بهدف نظيف.

 

واستأنف منتخب السعودية، صباح اليوم السبت تدريباته في معسكره المقام حاليًا في مدينة نيوكاسل الانجليزية خلال الفترة ( 3 - 12 ) من شهر سبتمبر الجاري، ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي لكأس آسيا 2023 التي تنطلق في شهر يناير المقبل.

ميدانيًا، قسم المدير الفني "روبرتو مانشيني" لاعبي الأخضر لمجموعتين، الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في المباراة الماضية أمام منتخب كوستاريكا حيث خصص لهم تمارين استرجاعية في النادي الصحي. فيما ضمت المجموعة الثانية بقية اللاعبين بدأت حصتهم التدريبية بتمارين الإحماء ثم تمرين المربعات، بعدها أجريت تقسيمة من مجموعتين على نصف الملعب، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

على صعيد متصل، واصل اللاعب "رياض شراحيلي" برنامجه العلاجي برفقة الجهاز الطبي.

من جهة أخرى، منح المدير الفني لاعبي "الأخضر" فترة حرة بعد نهاية الحصة التدريبية الصباحية، على أن يكون التجمع مساء اليوم في مقر المعسكر.

ويواصل"الأخضر" استعداداته يوم غدًا الأحد بحصة تدريبية مغلقة أمام وسائل الإعلام في أول ربع ساعة.

 

مانشيني يفشل في اختباره الأول.. هزيمة السعودية من كوستاريكا بثلاثية

خسر منتخب السعودية أمام نظييره منتخب كوستاريكا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن تحضير الأخضر للمشاركة في بطولة كآس آسيا 2023 مطلع العام المقبل.

انتهت أحداث الشوط الأول من المباراة بتفوق منتخب كوستاريكا بهدفين دون رد، وسط أخطاء فادحة من دفاع منتخب السعودية والحارس نواف العقيدي.

افتتح منتخب كوستاريكا التسجيل في الدقيقة 12 عن طريق اللاعب فرانسيسكو كالفو من ضربة رأسية مستغلًا عرضية كامبل من على حدود منطقة الجزاء.

وبنفس سيناريو الهدف الأول، سجل منتخب كوستاريكا الهدف الثاني عن طريق مانفريد اوجالدي في الدقيقة 32، برأسية جديدة بعد عرضية جيمي مارين من الركلة الحرة لينتهي الشوط الأول بتقدم كوستاريكا بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، أجرى المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني تبديلًا بمشاركة عبدالله الحمدان على حساب عبدالرحمن غريب لتعزيز الخط الهجومي للمنتخب بحثًا عن تقليص الفارق.

وفي الدقيقة 68 نجح المدافع علي البليهي من تسجيل هدف السعودية الأول من ضربة رأسية بعد تلقيه تمريرة من فراس البريكان داخل منطقة الجزاء.

وفي الوقت الذي كان يبحث فيه منتخب السعودية عن هدف التعادل، تفاجئ الأخضر بالهدف الكوستاريكي الثالث عن طريق اللاعب راندال ليال في الدقيقة 89 بعد خطأ فادح من المدافع حسان تمبكتي.

وسقط تمبكتي في خطأ فادح بعدما قطع راندال  ليال مهاجم كوستاريكا الكرة منه ليتوغل داخل منطقة الجزاء ليسجل ثالث الأهداف، لينتهي معها اللقاء بفوز كوستاريكا بثلاثة أهداف مقابل هدف.