رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جمال بلماضي: مواجهة الجزائر ومنتخب مصر قوية للغاية

نشر
الأمصار

أكد جمال بلماضي، المدير الفني لـ منتخب الجزائر، على قوة منتخب مصر، قبل المباراة التي تجمع المنتخبين غداً الاثنين، في معسكر الفراعنة بالإمارات، ضمن استعدادات المنتخبين للمنافسات القادمة في تصفيات كأس العالم وبطولة أمم إفريقيا.

وقال بلماضي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي قبل المباراة، "الكل يعرف أن المنتخبين أقوياء فى أفريقيا ويمتلكان لاعبين يلعبون في مستويات عالية في أوروبا، وإن شاء الله نكون في المستوى".

وأضاف مدرب الجزائر، "طلبت من الاتحاد الجزائري أكثر من مرة مواجهة منتخب مصر وتمنيت أن تكون المباراة في القاهرة ولكن لم تتم الأمور، المنتخب المصري هو الأكثر تتويجًا فى أفريقيا، حتى ولو أخفقوا في فترات ولكنهم من المنتخبات القوية رغم الخسارة أمام تونس ودياً ووصلوا لنهائي أفريقيا وخسروا بركلات الجزاء في النسخة الماضية".

وتابع بلماضي، "منتخب يمتلك لاعبين بجودة عالية جدًا اعتادوا على الضغط ولديهم جمهور كبير ومتحمس لمواجهتهم، لأن مثل هذه المواجهات تجعلنا نقف على حقيقة إمكانياتنا".

وأتم، "فلسفتي في كرة القدم هي الروح الرياضية، أعرف تاريخ مواجهات مصر والجزائر، غدًا سيكون الحماس في الملعب، نعرف أن مصر لديهم روح القتال ويحبون الفوز ونحن أيضًا، وبعد المباراة كل شيء تمام".

وكان منتخب مصر قد فاز على زامبيا وديا 1-0، فيما فاز الجزائر على الرأس الأخضر يوم الخميس الماضي بنتيجة 5-1.

جمال بلماضي: مواجهة منتخب مصر ديربي عربي يطغى عليه الحماس

علق جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، على مواجهة منتخب مصر، وديًا، ضمن استعدادات الفريقين لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 والتي ستقام في كوت ديفوار العام المقبل.

وقال جمال بلماضي، في تصريحات لقناة "أبو ظبي الرياضية" الإماراتية: "مواجهة منتخب مصر، هي ديربي عربي، يطغى عليه الحماس، منتخب مصر لديه خبرة كبيرة، ويشكل صعوبات بالنسبة لنا، وهذا ما نريده".

وأكمل: "سنواجه منتخب قوي بدنيًا وفنيًا وإمكانياته كبيرة هو ديربي كما ذكرت، هذه المواجهات الودية كما حصل سابقًا ضد السنغال، تمكننا من تحسين مستوانا، وتعطي دافعًا للاعبين الشباب".

وتطرق للحديث عن ياسين عدلي، ليرد قائلًا: "ليس هناك مؤشرات تدل على تمثيل ياسين عدلي لمنتخب الجزائر في الفترة المقبلة، كانت هناك محادثات في هذا الشأن سابقًا، وإذا كان يريد تمثيل منتخب الجزائر، فعليه أن يبادر هو لأننا تحدثنا معه في وقت سابقًا".

وأتم جمال بلماضي، قائلًا: "سعداء بتواجد لاعبين شباب معنا، والوقت يمر بسرعة، الشهر المقبل تبدأ تصفيات كأس العالم، ثم نخوض كأس أمم إفريقيا، سننركز على المجموعة الحالية من اللاعبين، وننتظر تأقلمهم سريعًا".