رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جمال بلماضي: مواجهة منتخب مصر ديربي عربي يطغى عليه الحماس

نشر
الأمصار

علق جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، على مواجهة منتخب مصر، وديًا، ضمن استعدادات الفريقين لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 والتي ستقام في كوت ديفوار العام المقبل.

وقال جمال بلماضي، في تصريحات لقناة "أبو ظبي الرياضية" الإماراتية: "مواجهة منتخب مصر، هي ديربي عربي، يطغى عليه الحماس، منتخب مصر لديه خبرة كبيرة، ويشكل صعوبات بالنسبة لنا، وهذا ما نريده".

وأكمل: "سنواجه منتخب قوي بدنيًا وفنيًا وإمكانياته كبيرة هو ديربي كما ذكرت، هذه المواجهات الودية كما حصل سابقًا ضد السنغال، تمكننا من تحسين مستوانا، وتعطي دافعًا للاعبين الشباب".

وتطرق للحديث عن ياسين عدلي، ليرد قائلًا: "ليس هناك مؤشرات تدل على تمثيل ياسين عدلي لمنتخب الجزائر في الفترة المقبلة، كانت هناك محادثات في هذا الشأن سابقًا، وإذا كان يريد تمثيل منتخب الجزائر، فعليه أن يبادر هو لأننا تحدثنا معه في وقت سابقًا".

وأتم جمال بلماضي، قائلًا: "سعداء بتواجد لاعبين شباب معنا، والوقت يمر بسرعة، الشهر المقبل تبدأ تصفيات كأس العالم، ثم نخوض كأس أمم إفريقيا، سننركز على المجموعة الحالية من اللاعبين، وننتظر تأقلمهم سريعًا".

منتخب الجزائر يضرب الرأس الأخضر بخماسية قبل مواجهة مصر

حقق منتخب "الجزائر" فوزًا كاسحًا على نظيره منتخب الرأس الأخضر، بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الخميس، على ملعب "الشهيد حملاوي" بقسنطينة، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها مطلع العام القادم في كوت ديفوار.

بدأ محمد الأمين عمورة، التهديف لمنتخب الجزائر، في الدقيقة 12 من زمن اللقاء، بعد متابعته لتمريرة النجم رياض محرز.

وأضاف حسام عوار، لاعب روما الإيطالي، ثانى أهداف المنتخب الجزائري، فى الدقيقة 38 من عمر المباراة، قبل أن يعزز نفس اللاعب من تقدم منتخب محاربو الصحراء، بالهدف الثالث فى الدقيقة 41.

وفى الشوط الثاني سجل تياجو مانويل بيبي، هدف الرأس الأخضر الوحيد، فى الدقيقة 55 من زمن اللقاء، قبل أن يحرز المنتخب الجزائري هدفين عن طريق رامز زروقي وإسلام سليماني فى الدقيقتين 61 و 89 من عمر المباراة.