رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُعلن إسقاط مُسيّرتين أوكرانيتين فوق بريانسك وبيلجورود

نشر
الأمصار

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، إحباط هجوم إرهابي حاولت تنفيذه القوات الأوكرانية نحو أهداف في الأراضي الروسية بواسطة طائرتين مسيرتين في سماء مقاطعتي بريانسك وبيلجورود، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.

وقالت الوزارة في بيان: "في 12 أكتوبر، عند الساعة 22:00 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة على أهداف في أراضي روسيا"، وأضافت: "دمرت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة طائرتين أوكرانيتين مسيرتين فوق أراضي مقاطعتي بريانسك وبيلغورود".

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة.

وكثفت القوات الأوكرانية في الفترة الأخيرة هجماتها بواسطة الطائرات المسيرة، في محاولة منها لاستهداف المنشآت الحيوية الروسية والمناطق المدنية وتشكيل خطر على الجبهة الداخلية الروسية، كما تحاول تشتيت الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد" على جبهة القتال.

وتُواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بأنها حماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد عسكريا والقضاء على التوجهات النازية فيها.

روسيا تُعلن تدمير طائرة مُسيّرة أوكرانية فوق سماء بيلجورود

تمكنت "منظومات الدفاع الجوي"، من إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية حاولت تنفيذ هجوم إرهابي في مقاطعة بيلغورود جنوب غربي البلاد، حسبما أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة.

وقالت الوزارة في بيان: "في 28 سبتمبر حوالي الساعة 21:00 بتوقيت موسكو، تم التصدي لمحاولة أخرى قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة مسيرة على أهداف داخل الأراضي الروسية".

وأضاف البيان: "تمكنت أنظمة الدفاع الجوي من رصد وتدمير طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلغورود".

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، في محاولة لتشتيت الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد" على جبهات القتال.

روسيا تُعلن إحباط هجوم أوكراني خطير في بريانسك

أسقطت "أنظمة الدفاع الجوي الروسية"، طائرة أوكرانية بدون طيار فوق منطقة بريانسك الروسية الحدودية مع أوكرانيا، حسبما أفادت وزارة الدفاع الروسية، الإثنين.

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان لها: "في حوالي الساعة 10:20 مساءً بتوقيت موسكو يوم 24 سبتمبر، تم إحباط محاولة هجوم إرهابي قام بها نظام كييف على منشآت في الأراضي الروسية باستخدام طائرة بدون طيار، وقد أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الطائرة الأوكرانية بدون طيار فوق منطقة بيانسك".

وكتب حاكم منطقة بريانسك، ألكسندر بوجوماز، عبر قناته على تيليجرام، أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار جراء الهجوم الأوكراني.

وعلى جانب آخر، قال المركز المشترك لمراقبة وتنسيق وقف إطلاق النار في جمهورية دونيتسك الشعبية، إن القوات الأوكرانية أطلقت أكثر من 100 طلقة من ذخائر مختلفة على مناطق سكنية في جمهورية دونيتسك الشعبية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح المركز في بيان له عبر قناته على تيليجرام: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، أبلغت البعثة عن 26 حالة إطلاق نار من قبل تشكيلات مسلحة أوكرانية، حيث تم إطلاق نحو 103 وحدات من ذخائر مختلفة".

وأضاف أنه في منطقة دونيتسك شن الجيش الأوكراني 10 هجمات قصف باستخدام صاروخ مضاد للرادار AGM-88 HARM ومدفع 155 ملم، وفي منطقة جورلوفكا، سجل المراقبون 16 قصفًا باستخدام أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة والمدفعية 152 ملم و155 ملم، بما في ذلك الذخائر العنقودية.