رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الصحة تعلن توفير لقاح الإنفلونزا الموسمية

نشر
اللقاح
اللقاح

أعلنت وزارة الصحة في العراق، اليوم الجمعة، عن توفير اللقاح الخاص بالإنفلونزا الموسمية في عدد من مؤسساتها الصحية، فيما حددت الفئات المستهدفة، وذلك نظرًا للاحتمالية الكبيرة للإصابة بالفيروسات التنفسية خلال الفترة الحالية، وبالأخص مع الاقتراب من بداية فصل الشتاء.

لقاح ضد الفيروسات التنفسية في العراق

وتحدث الإصابة بالفيروسات التنفسية بشكل عام على مدار العام لكنها تزداد بالعادة في هذا الوقت من السنة (موسم الخريف)، ومن الممكن أن تشكل خطراً خصوصا على بعض الفئات وبخاصة ذوو الاختطار العالي ككبار السن والمصابين بأمراض مزمنة واعتلالات مناعية.


ووفرت وزارة الصحة في العراق، اللقاح الخاص بالإنفلونزا الموسمية في عدد من المؤسسات الصحية وهو يستهدف فئات الاختطار العالي الذين هم أكثر عرضة للإصابة أو من الممكن أن تكون لديهم مضاعفات خطيرة تهدد صحتهم أو حياتهم إذا ما أصيبوا.


ومن المتوقع أن تعلن وزارة الصحة، قريباً عن المراكز الخاصة بلقاح الإنفلونزا الموسمية في بغداد والمحافظات.

وفي سياق أخر، أعلنت دائرة صحة نينوى، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا فاجعة الحمدانية في العراق إلى 119 شخصاً، وجاء ذلك في بيان عن موقف فاجعة الحمدانية، أفادت به شعبة الإعلام عن “دائرة صحة محافظة نينوى".

البيان العاجل بخصوص حريق الحمدانية بالعراق

وأوضحت دائرة صحة نينوى أن، العدد الكلى للمسفرين خارج القطر من أجل العلاج على خلفية حادث الحمدانية وصل عددهم لـ20 شخص، مشددة على أنه تم ارسال كافة النماذج التي تم سحبها من الضحايا ممن لم يتم التعرف عليهم والأشلاء إلى الطب العدلي في بغداد لاكمال الإجراءات، بالإضافة إلى أنه تم اخذ نموذج من أقرباء الضحايا وإرسالها إلى بغداد لتحليل النماذج ومطابقتها مع الضحايا.

واستيقظ يوم الأربعاء الماضي، العراقيون على فاجعة قاعة الحمدانية بسهل نينوي بشمال العراق، حيث اشتعلت النيران بسبب عدم اتباع تعليمات السلامة والمهنية في قاعة العرس، في حفل زفاف ريفان وحنين خلال رقصتهم الأخيرة.

واشتعلت النيران بسرعة، وأدت إلى سقوط سقف القاعة على المدعوين وعددهم 900 شخص، بالإضافة إلى انقطاع الكهرباء، مما أدي لصعوبة خروج عدد كبير منهم.