رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: وزير الصحة يتفقد مراحل الإعمار والتأهيل لمستشفى الطفل المركزي

نشر
الأمصار

أجرى وزير الصحة في العراق صالح مهدي الحسناوي، اليوم الخميس، زيارة تفقدية لمستشفى الطفل المركزي التعليمي ببغداد لمتابعة مراحل الإعمار والتأهيل فيها للردهات والطوارئ بسعة 150 سريراً.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الصحة في بيان، أن" الحسناوي اطلع خلال جولة على مراحل الإنجاز والتنفيذ في المستشفى والتقى بالمهندسة المقيمة للمشروع؛ للاطلاع على سير العمل وقام بجولة في أروقة المستشفى شملت الردهات والمذخر الدوائي والطوارئ البديلة التقى خلالها بالمرضى الراقدين لمتابعة وضعهم الصحي والخدمات الصحية المقدمة".

وقال الحسناوي، بحسب البيان، إن" المرحلة الأولى من إعمار وتأهيل المستشفى ضمن البرنامج الحكومي لتطوير المؤسسات الصحية تشمل الجناح الغربي للمستشفى ويضم خمس ردهات والطوارئ والمصاعد ومبنى الاستعلامات والجناح الإداري بسعة 150 سريراً".

وأضاف، أن" الإعمار شمل الطوارئ بسعة 42 سريراً وردهات الباطنية وأمراض الدم والخدج بسعة 24 سريرا لكل ردهة وردهتي الكلى والنفسية العصبية بسعة 18 سريراً لكل منهما فضلا عن الاستعلامات والمصاعد والجناح الإداري والملحقات والخدمات الساندة لها"، مبينا، أنه" سيتم تجهيز الردهات بالأجهزة الطبية والمستلزمات اللازمة والخدمات الفندقية بعد إكمال تأهيلها".

وفد أمني عراقي برئاسة يار الله يصل كركوك 

وصل وفد أمني عراقي برئاسة رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عبد الامير يار الله، اليوم الخميس، إلى كركوك.

ويضم الوفد، قائد القوات البرية الفريق قاسم المحمدي.

وفي وقت سابق، وجه القائد العام للقوات المسلحة العراقية محمد شياع السوداني، بإطلاق سراح المعتقلين بأحداث كركوك الأخيرة.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان: إن" القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وجه بإطلاق سراح المعتقلين بأحداث كركوك الأخيرة".

وأكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أن العناصر التي ارتكبت الاعتداءات في كركوك ستلاقي جزاءها العادل، فيما أشار إلى أن القوات الأمنية ملتزمة بحماية أهالي كركوك.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن" رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، استقبل عددا من أعضاء مجلس النواب عن محافظة كركوك، يمثلون مختلف المكونات، بحضور النائب الثاني لرئيس المجلس، شاخوان عبد الله، وجرى، خلال اللقاء، البحث في التطوّرات الأخيرة التي شهدتها المحافظة، واستعراض الواقع المحلي فيها، وأهم متطلبات حفظ الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي في المحافظة التي تتميز بتنوعها الثري بأطيافها العراقية المتآخية."