رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. إعلان هام من الاتصالات بشأن الإنترنت في بنغازي

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الاتصالات في ليبيا، اليوم الجمعة عن عودة خدمة الإنترنت إلى مدينة بنغازي بعد حل كافة المشاكل المتعلقة بالألياف البصرية.

انقطاع الاتصالات في بنغازي

ومنذ ليلة السبت الماضي انقطعت كل سبل الاتصالات السلكية واللاسلكية وخدمات الإنترنت عن كامل مدينة بنغازي (ثاني أكبر المدن الليبية وعاصمة شرق البلاد).

والجمعة الماضية، صرح مدير الإعلام الرقمي بالشركة الليبية القابضة للاتصالات، محمد البديري، أن هناك انقطاع للاتصالات في مدينة بنغازي، وقد حدث هذا الانقطاع مساء الجمعة الماضية موضحًا أن سبب الانقطاع هو قطع كابل الألياف البصرية في عدة مسارات مختلفة.

وأوضح البديري في تصريحات صحفية أن سبب الانقطاع هو قطع كابل الألياف البصرية في عدة مسارات مختلفة.

وجدير بالذكر، أن انقطاع الانترنت والاتصالات عن المدينة، يتزامن مع اندلاع الاشتباكات في منطقة السلماني، بين قوات للجيش ومسلحين رافقوا المهدي البرغثي، المتهم بالتورط في الهجوم الذي استهدف قاعدة براك الشاطئ الجوية قبل سنوات، ومع وصول وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني السابقة المهدي البرغثي إلى المدينة، الجمعة الماضي، بعد سنوات من الغياب عنها.

ومن جانبها، أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها إزاء الاشتباكات المسلحة في مدينة بنغازي واستمرار انقطاع الاتصالات عنها، ودعت البعثة السلطات في شرق ليبيا إلى إعادة تشغيل جميع الاتصالات بشكل عاجل في بنغازي بعد قطعها منذ اندلاع الاشتباكات أول أمس السبت، مؤكدة أن الحصول عن المعلومات ومشاركتها هو حق من حقوق الإنسان، وأن الاتصالات تمثل شريان حياة للمدنيين الواقعين في مناطق المواجهات.

ولفتت البعثة، في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك" اليوم الإثنين، إلى مواصلة التحري عن التقارير الواردة بشأن وقوع ضحايا مدنيين، مذكرة المنخرطين في الاشتباكات بضرورة احترام التزاماتهم بحماية المدنيين.

كما اعتبر رئيس حكومة الوحدة الوطنية في طرابلس، عبد الحميد الدبيبة أن قطع الاتصالات عن بنغازي كان متعمدا، ما جعلها معزولة تماما عن العالم.

وأكد الدبيبة- خلال ندوة نظمتها وزارة المواصلات اليوم - أن “بنغازي تشهد أحداثا استثنائية واشتباكات في الوقت تم قطع الاتصالات عنها”، مطالبا النائب العام بـ”فتح تحقيق عاجل حيال الأحداث في المدينة”.